تم الان حرق مقر سرايا الخراساني
ودعت الخارجية الايرانية السلطات العراقية بحماية دبلوماسيها بالبصرة فارسل العبادي قوات خاصة لحمايتها ومزق المتظاهرون لافتات سابقة لمرشحين قرب مستشفى العسكري وسط البصرة ومكتب انصار الله الاوفياء في البصرة يحترق بالقناني الحارقة للمتظاهرين
و”تم تسجيل ثلاث حالات وفاة بينها اثنتان نتيجة حروق وواحدة اختناق في تظاهرات محافظة البصرة”.ومتظاهرون ينضمون السير في بعض تقاطعات البصرة بعد هروب المرور
وتوجه المتظاهرون الان لحي الجمهورية وحرق قناة الفرات التابعة لعمار الحكيم ومقر سيد الشهداء والنجباء فيما ردت حماية مكتب كتائب حزب الله بإطلاق نار كثيف على من حاولوا حرق مقرهم في البصرة .
تم الان حرق مكتب النائب فالح الخزعلي واحراق سيارته وتوجهوا لحرق مكتب كتائب حزب الله!
وحرق مكتب حزب المالكي في منطقة الجمعيات في تقاطع التربية وقناة الغدير التابعة لفيلق بدر واذاعة النخيل الواقع في مقر منظمة بدر بالبصرة
وتم الان حرق مكتب عصائب اهل الحق في الطويسه مقابل كازينو لبنان التابعة لقيس الخزعلي والتوجه لقنصلية الايرانية لحرقها وحرق مكتب حزب المجلس الاعلى وقناة العراقية ودخول بعض متظاهري البصرة الى دار رئيس مجلس المحافظة وكالة وليد كيطان
وعشائر كعب في الديوانيه تتوجه إلى منزل الفريق الاول الركن جميل الشمري قائد عمليات البصره ..

تم حرق بيت المحافظ عضو حزب احمد الجلبي اسعد العيداني في الكورنيش

الصور الأولى الواردة لحرق منزل محافظ البصرة قبل قليل

Posted by ‎حرام مولاي‎ on Thursday, September 6, 2018

الآن ومبنى ديوان البصرة ومنظمة بدر في الطويسة والحرس يرون باطلاق النار الحي على المتظاهرين ومحاولة دخول مكتب قناة العراقية
والغى العبادي احظر التجوال
واغتال مجهولون رئيس جبهة توحيد المتظاهرين حسين الرماحي والناطق الرسمي باسم الجبهة الاعلامي فلاح الفضلي اثناء توجههما للمشاركة في مظاهرات البصرة

اذ تلقى مراسلنا الان خبر مقتل رئيس جبهة توحيد المتظاهرين حسين الرماحي والأعلامي المعروف فلاح الفضلي الناطق الرسمي باسم الجبهة في الطريق الرابط بين محافظتي النجف والبصرة أثناء توجههما للمشاركة في مظاهرات البصرة.
وقال شهود عيان إن مسلحين مجهولين أقدموا عل اطلاق الرصاص على الرماحي والفضلي أثناء توجههم الى البصرة على الطريق السريع وأردوهم قتيلين.
واكد الشهود أن الحادث أسفر عن مقتل المرافق الخاص للرماحي أيضاً حيث توفي الثلاثة في الحال فيما أقدمت قوة أمنية على تطويق مكان الحادث.

وفلاح الفضلي هو إعلامي عراقي ولد في سنة 1970 في مدينة النجف، وهو خريج جامعة بغداد قسم اللغة العربية، كان يعمل مع قناة الفيحاء الفضائية مقدماً لبرنامج الفيحاء

وتم الان وبموجب قرار من العبادي فرض حظر التجوال في عموم البصره من الساعه الثالثه ظهراً والى اشعار اخر

واعتبر مقتدى الصدر ان السياسيين منشغلون بتشكيل الكتلة الاكبر ويتجاهلون البصرة، وفيما طرح عددا من النقاط بشأن المحافظة منها عقد البرلمان بحضور العبادي، هدد بموقف حازم لا يخطر على الاذهان ويزلزل عروش الفاسدين.

بسم الله الرحمن الرحيم

لم اعد قادراً على ان اقف متفرجاً، فقد نفذ صبري… ازاء ما يحدث في البصرة من مظالم وتعدٍ على المتظاهرين بل وقتلهم بغير حق، وسوء خدمات فلا ماء ولا كهرباء ولا كرامة، خلال سنوات طوال واثناء توالي حكومات عديدة ومتتالية سواء في زمن الطاغية الهدام او ما بعد سقوطه.
ونحن نرى التجاهل من قبل بعض السياسيين لما يحدث في تلك المحافظة المنكوبة، حيث انهم منشغلون بتكوين (الكتلة الاكبر) التي لن تكون الا كسابقاتها من الحكومات والتحالفات التي اتصفت بالطائفية والفساد والظلم.
لذا فاني ومن منطلق الواجب الشرعي والانساني والوطني وانطلاقاً من مقولة (من لم يهتم بامور المسلمين فليس منهم) وسيراً على منهج علي (عليه السلام) الذي لن يخلد للنوم وفي ازقة ولايته من هو جائع او مظلوم.
لذا اطرح عليكم وكمرحلة اولى، بعض النقاط بخصوص محافظة البصرة المظلومة:-
النقطة الاولى: دعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد فوراً وبجلسة علنية استثنائية تبث علناً عبر القنوات الرسمية ليطلّع الشعب على مجريات الامور.
وبمدة اقصاها يوم الاحد القادم لا غير، وبحضور كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الصحة ووزير الموارد المائية ووزير الاسكان والاعمار والبلديات ووزير الكهرباء ومحافظ البصرة ونائبيه ورئيس مجلس محافظة البصرة.
لوضع حلول جذرية وفورية آنية ومستقبلية… في البصرة والا فعلى جميع من تقدم ذكرهم ترك مناصبهم فوراً وان كانت ولايتهم منتهية.
النقطة الثانية: التعاون مع دول الجوار من خلال وفود رسمية من اجل التفاهم على بعض الملفات المهمة الخدمية وزيادة الحصص المائية وغيرها سواء في البصرة او باقي المحافظات.
النقطة الثالثة: حماية المؤسسات الحكومية في البصرة… وخصوصاً الموانىء والمطارات من التدخلات الخارجية وغير الرسمية.
النقطة الرابعة: العمل على انهاء التدخلات غير الرسمية في محافظة البصرة فوراً ولا سيما تدخلات الاحزاب والمليشيات بل والحشد الشعبي المجاهد للحفاظ على سمعته.
فان تحققت جلسة البرلمان في موعدها وتحققت النقاط اعلاه فهي بادرة خير وانطلاقة جديدة للبرلمان الجديد وكتله، ومعه يمكن التعاون معهم… والا فلنا موقف حازم قد لا يخطر على اذهانكم وسيزلزل عروش الفاسدين وذوي المحاصصات الطائفية والذين لا يحترمون دماء الشعب ولا لقمة عيشهم وكرامتهم والذين اوصلوا البلد الى الهاوية ولن نتهاون ابداً… فترقبوا…
النقطة الخامسة: ندعوا خلال هذه الفترة الى حملة تبرعات من جميع المحافظات لاغاثة البصرة المنكوبة ولو من باب: (ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة).
النقطة السادسة: ندعوا لوقفة احتجاجية مع اهالي محافظة البصرة ومتظاهريها وشهدائها وجرحاها، وذلك بمظاهرة (سلمية) غاضبة وموحدة في محافظة البصرة المجاهدة وبموعد محدد يعلن عنه لاحقاً.

اخوكم
مقتدى السيد محمد الصدر

اعلن الاتحاد العام لأدباء البصرة عن اقامة ملتقى للرواية، بين يومي السادس والتاسع من الشهر الحالي، والدماء تسيل بالشوارع

واعلنت مفوضية حقوق الانسان في العراق، الخميس، عن حصيلة ضحايا تظاهرات البصرة منذ بداية ايلول ولغاية اليوم، مشددة على ضرورة انصاف ذوي الضحايا من خلال تقديم الجناة الى العدالة لينالوا جزائهم العادل.

وقالت المفوضية في بيان لها انها “تتابع بقلق بالغ تصاعد وتيرة حدة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية في البصرة للمطالبة بحقوقهم المشروعة”، مبينة انها “رصدت استخدام العنف المفرط من قبل الاجهزة الامنية بحق المتظاهرين السلمين، والذي ادى الى سقوط 9 شهداء بين صفوف المتظاهرين وجرح 93 واصابة 18 منتسبا امنيا منذ بداية شهر ايلول الحالي وحتى اليوم”.

واضاف ان “ذلك يثير مخاوفنا من خروج الامور عن السيطرة وما دعونا اليه خلال الايام السابقة الى ضرورة تلبية مطالب اهالي البصرة من قبل الحكومة الاتحادية”، مشيرة الى ان “الامور الت الى ما يحمد عقباه من خلال حرق الممتلكات العامة وسقوط ضحايا من قبل المتظاهرين السلمين”.

ودعت المفوضية المتظاهرين الى “المحافظة على سلمية التظاهرات وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة”، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”ارسال وفد كبير ومن اعلى المستويات لتقديم التطمينات العاجلة والتحاور مع اطراف الازمة وتشكيل لجان عليا للتحقيق في استخدام العنف المفرط واستخدام الرصاص الحي بحق المتظاهرين”.

واكدت المفوضية على “ضرورة انصاف ذوي الضحايا من خلال تقديم الجناة الئ العدالة لينالوا جزائهم العادل”، مشددة علىا ضرورة “عدم اندفاع قادة القوات الامنية والتعصب، بل توجيه منتسبيهم بضرورة الحفاظ على قواعد حقوق الانسان في التعامل مع المتظاهرين السلميين وتوفير الحماية لهم من الذين يريدون خلق الفتن وتدمير جسور التواصل بين ابناء البصرة وقواتهم الامنية”.

واعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، ان حصيلة تظاهرات الامس في البصرة بلغت قتيلا واحدا وخمسة جرحى.

وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة اخرين.

واغلق المتظاهرون الان طريق حقل مجنون النفطي من جهة الدير وهمايون بالجانب الشرقي لنهر دجلة

وسقط متظاهرين اثنين حرقا امام مجلس قضاء الزبير الان

واغلق العشرات من المتظاهرين بوابة ميناء ام قصر الشمالي بمحافظة البصرة ومنعوا دخول وخروج الشاحنات والبضائع من والى الميناء

ووصلت الآن قيادة فرقة العباس القتالية الى محافظة البصرة

وافاد ضباط الجيش بان منسدين قاموابضربهم بقنابل مسيلة للدموع وان فيلق بدر يرد على المتظاهرين وتواجد كثيف لضباط الدمج بالساحة

وسقط قتيل ثاني في البصرة بنيرات القوات الحكومية واسمه محمد كاظم البطاط وهو وحيد لامه وطالب في كلية الاداب قسم الترجمه

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.