أيدت البنتاغون في بيان نشرته قبل قليل الخبر الذي نشرته صحيفة العراق حول استبدال الفرقة الاولى بالفرقة العاشرة الامريكي في بغداد اليوم الاثنين

وقالت ان استبدال الفرقتين جاء لتخفيف القوات الامريكية في العراق واستبدالها بقوات من 75 دولة أخرى

سلمت الفرقة المدرعة الأولى بالجيش الأمريكي السيطرة على الارض إلى الفرقة الجبلية العاشرة في احتفال في بغداد ، بالعراق ، يوم الاثنين.

وشارك الميجور جنرال والتر بيات ، قائد الفرقة الجبلية العاشرة من فورت دروم ،في نيويورك ، والرقيب سارجت والميجور صموئيل ج. روارك  باحتفال القيادة المشتركة لقوات الاركان  يوم 19 اذار

وقال المسئولون فى القيادة المركزية الامريكية فى بيان صحفى ان الميجور جنرال وولتر بيات قائد الفرقة الجبلية العاشرة ، تولى السلطة فى مقر الائتلاف لقاعدة العمليات الثالثة  .

تمثل عملية “الأرض المتأصلة  ” 75 دولة ومنظمة دولية تعمل على دحر داعش الارهابي وتحقيق الاستقرار للحكومة العراقية.

وكانت الفرقة المدرعة الأولى ، من فورت بليس ، بولاية تكساس ، قد سيطرت على المهمة خلال الأشهر التسعة الماضية.

وقام “الجنود الجبليون” ، من فورت دروم ، نيويورك ، بالسيطرة كجزء من دمج المقر الرئيسي ضمن فرقة العمل المشتركة

وقال بيات: “لقد جئنا لخدمة هذا التحالف وقوات الأمن العراقية”. “إنه لشرف كبير أن نأخذ مكاننا في هذا التحالف.”

وفي البيان ، قال المسؤولون إن الهدف من التوحيد هو أن يكون خطوة في اتجاه خفض مستويات القوات الأمريكية ، كما طلبت الحكومة العراقية.

وقال الجنرال بول فونك الثاني ، قائد التحالف ، مستخدمًا اسمًا للجنود داخل الفرقة المدرعة الأولى لقد شهد الجنود نهاية المعركة الشديدة للاستيلاء على الخلافة في مدينة الموصل” ،

لرؤية اصل الخبر انقر هنا 

وأضاف فونك: “بدأت الحياة في الاستقرار في المناطق المحررة ، لكن المعركة ضد هذا العدو الهمجي لم تنته بعد”.

يأتي التحول في القيادة ، والتقلص المزعوم للقوات الأمريكية في البلاد ، فيما يبدو أن دولة داعش وسوريا تقترب من نهايتها.

وصرح الجنرال جوزيف إل. فولتيل ، قائد القيادة المركزية الأمريكية ، للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي بأن هزيمة بقية معسكرات داعش في متناول اليد.

وقال فوتل “في العام الماضي ، حققنا نجاحا لا يصدق ضد داعش في كل من العراق وسوريا”. وإن تدمير الخلافة المادية لداعش هو في متناول أيدينا”.

والآن بعد أن تولت الفرقة الجبلية العاشرة القيادة  في عملية “الإصلاح المتأصل” ، ستستمر مهمتها في التدريب وتقديم المشورة وتسليح قوات الأمن العراقية.

وقال فيلت للمشرعين: “في الوقت الذي نعزز فيه مكاسبنا في أماكن مثل العراق وسوريا ولبنان واليمن ، ما زلنا نتطلع بوضوح إلى التحديات التي لا تزال تقدمها المنطقة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.