أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، عن إصابة 23 شخصا بسقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على منطقة نجران جنوب المملكة واعترضته قواتها للدفاع الجوي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، حسب بيان نشرته وكالة “واس” السعودية الرسمية: “في تمام الساعة 20:08 رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة”.

وأوضح المالكي أن الصاروخ كان موجها نحو مدينة نجران و”أطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”، مضيفا: “قد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 23 شخصا، بإصابات طفيفة”.

واعتبر التحالف العربي أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم 2216، والقرار رقم 2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.