" />

العشرات يتظاهرون في واسط احتجاجاً على خصخصة الكهرباء ومطالب لإستقالة وزير الكهرباء

 

تظاهر العشرات من أهالي محافظة واسط ، احتجاجاً على مشروع خصخصة الكهرباء، مؤكدين أنهم لن يدفعوا أية مبالغ في حال تطبيق المشروع.

وقال احد المتظاهرين إن العشرات من أهالي محافظة واسط تظاهروا احتجاجاً على مشروع خصخصة الكهرباء. وطالبوا بعدم تنفيذ المشروع وأكدوا أنهم سوف لن يدفعوا أية مبالغ في حال تنفيذ المشروع.

وتجربة الخصخصة في الطاقة الكهربائية التي باشرت بها وزارة الكهرباء، تعني إحالة تزويد المناطق السكنية لإحدى الشركات الاستثمارية لغرض إدارة عملية التوزيع من خلال قيام الأخيرة بصيانة المحولات وشبكات التوزيع ومنع التجاوز على المنظومة الوطنية، فضلا عن استحصال الفواتير مقابل تجهيز المواطن بـ24 ساعة.

 

كما طالب عضو لجنة النفط والطاقة النائب مازن المازني وزير الكهرباء بالاستقالة والاعتذار للشعب العراقي، اذا تم فرض مشروع الجباية بصيغتها الحالية. لانه رفض الاستجابة لمطالبتهم بالغاء التسعيرة الجديدة لاجور الكهرباء والعودة للتسعيرة القديمة”، لافتا الى ان “التسعيرة الجديدة لاجور الكهرباء تاتي بوقت غير مناسب ابدا”. واضاف ان “هذه التسعيرة ترهق كاهل الطبقة الفقيرة من ابناء الشعب”، مشددا على “ضرورة الغاءها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *