أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الاثنين، القبض على متهمة نجفية باختلاس أكثر من مليار دينار، من مصرف الرافدين في الكوفة

وذكر مكتب تحقيق الهيأة في محافظة النجف الاشرف في بيان لها انه “تم تنفيذ أمر قبضٍ بحقِّ متهمةٍ باختلاس مليارٍ وستمائة ألف دينارٍ من مصرف الرافدين”، مُبيِّناً أنَّ “عدد الدعاوى المقامة بحقها بلغت 13 دعوةً جزائيَّة”.

وأوضح المكتب أنَّ “أمر القبض القضائيّ الصادر بحق المتهمة على وفق أحكام الموادِّ (315 التي تنص على ان يعاقب بالسجن كل موظف او مكلف بخدمة عامة اختلس او اخفى مالا او متاعا او ورقة مثبتة لحق او غير ذلك مما وجد في حيازته. و 316/ التي تنص على يعاقب بالسجن كل موظف او مكلف بخدمة عامة استغل وظيفته فاستولى بغير حق على مال او متاع او ورقة مثبتة لحق او غير ذلك مملوك للدولة او لاحدى المؤسسات او الهيئات التي تسهم الدولة في مالها بنصيب ما او سهل ذلك لغيره.
وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنين اذا كان المال او المتاع او الورقة او غيره مملوكا لغير من ذكر في الفقرة المتقدمة.نُـفِّذَ بالتعاون مع الجهات الأمنيَّة، وخصوصاً مديريَّة استخبارات ومكافحة الإرهاب بالمحافظة”، مشيراً إلى أنَّ “المتهمة، التي كانت تعمل بصفة موظفةٍ في مصرف الرافدين – فرع مسلم بن عقيل، في الكوفة نُسِبَت إليها تهمٌ تتعلق باختلاساتٍ وتلاعبٍ بالحسابات المصرفية للمواطنين في المصارف الحكومية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.