تظاهر المئات من أهالي منطقة القبلة بمحافظة البصرة احتجاجاً على انعدام الخدمات فيها . وقال أحد المتظاهرين إن “المئات من أبناء منطقة القبلة التي تعد ثاني أكبر منطقة سكنية في مدينة البصرة تظاهروا سلمياً احتجاجاً على تردي الخدمات الأساسية”، مبيناً أن “المنطقة تخلو من وجود شبكات للمجاري، ويعاني سكانها من نقص في المدارس والمراكز الصحية، فضلاً عن ضعف شديد في الخدمات البلدية”.

ولفت الى أن “المشاركين في التظاهرة طالبوا الحكومة بالإسراع في تنفيذ مشروع القبلة المتكامل الذي يعود الى عام 2012، وأحيل تنفيذه الى شركة هندية، لكنه لم ينفذ فعلياً لغاية الآن على الرغم من تخصيص أموال له”، مضيفاً أن “تنفيذ هذا المشروع سوف يضع حداً لتدهور الوضع الخدمي في المنطقة”. كما إن “المجاري المكشوفة تسببت بعدد غير قليل من حوادث السير، وأدت الى مصرع عدد من الأطفال،

يذكر أن محافظة البصرة تشكو من أزمة مالية حادة بسببها أصبحت العديد من الدوائر الحكومية عاجزة عن القيام بواجباتها، كما توقفت عشرات المشاريع الخدمية قبل انجازها، وقد طالبت الحكومة المحلية في مناسبات عديدة الحكومة الاتحادية بصرف مستحقات المحافظة، ولم تحصل منها إلا على جزء قليل، بحسب المسؤولين في المحافظة.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here