" />

المديرية العامة لتربية ذي قار تُعفي 117 مدير مدرسةبعد تراجع نسب النجاح

 

 

أعلنت المديرية العامة لتربية محافظة ذي قار، عن إعفاء 117 مدير مدرسة ابتدائية ومتوسطة من مناصبهم على خلفية تحقيق نسب نجاح متدنية لا تتجاوز الـ 25% ، وفيما أكدت معاقبة جميع المعلمين الذين حققوا نسب نجاح 30 بالمئة فما دون بعقوبة انضباطية، وأشارت الى تكليف معاوني المدراء بادارة المدارس المذكورة لحين فتح باب الترشيح لشغل منصب المدير.

وقال مدير عام تربية ذي قار رياض العمري ان المديرية قررت إعفاء 44 مدير مدرسة ابتدائية و 73 مدير مدرسة متوسطة وذلك لعدم تحقيقها نسب نجاح جيدة في الامتحانات النهائية”.

وأوضح العمري أن “المدراء المشمولين بالاعفاء لم تحقق مدارسهم الحد الادنى من نسبة النجاح البالغة 25 بالمئة “.

وشدد العمري على أهمية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب من خلال إعفاء المدراء المتلكئين وتكريم المدراء والمعلمين والمدرسين المتميزين بكتب شكر من الوزارة ومديرية التربية”. وأكد “معاقبة جميع المعلمين الذين حققوا نسب نجاح 30 بالمئة فما دون بعقوبة انضباطية”.

وأضاف الى ان “مديرية التربية في طور إعداد دراسة للنتائج الاولية المتحققة في المرحلة الاعدادية ولاسيما المدارس الأهلية التي لم تحقق نتائج النجاح المطلوبة”.

 

 

ولفت الى أن “عدد التلاميذ المشاركين في الامتحانات العامة للصف السادس الابتدائي لهذا العام بلغ 47 ألف و 269 تلميذاً وتلميذةً ، حقق بينهم 25 تلميذاً وتلميذة نسبة نجاح 100 بالمائة في حين حققت مدارس عديدة نسبة نجاح عالية فاقت نسبة النجاح في الأعوام الماضية”.

وتضم مدارس محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية، أكثر من 567 ألف تلميذ أو طالب، يتوزعون على المراحل الدراسية (رياض الاطفال ، ابتدائية ، متوسطة ، اعدادية ، ثانوية ، معاهد معلمين ، مهني)، في حين يقدر عدد الأبنية المدرسية بنحو (1037) يداوم فيها اكثر من 2000 مدرسة ومعهد معظمها بدوام ثنائي وثلاثي والكثير منها بأبنية تعاني التقادم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *