" />

“الملا” في مهرجان السينما الإسلامية

 

انتهى الممثل الروسي التتري، مارات بشاروف، من تصوير فيلم “الملا” الذي تدور أحداثه حول إحياء القيم الأخلاقية والدينية في قرية تترية انطلقت نحو الحضارة والتمدن.

أخذت قصة الفيلم عن كتاب يحمل نفس العنوان من تأليف الكاتب التتري طوفان مينولين (1935-2012)، وفقا لوسائل الإعلام بجمهورية تترستان.

وقد نقلت وكالة تاتبريسا قول الممثل بشاروف: “هذه قصة عظيمة. وكان رفض المشاركة في هذا الفيلم حماقة كبيرة. سوف أبذل قصارى جهدي كي يحظى الفيلم بمشاهدة واسعة ليس في روسيا فحسب، وإنما في جميع أنحاء العالم، لنرسل رسالة واضحة أن التتر قادرون على صناعة السينما. تلك طريقة ممتازة لعرض ثقافتنا، وإذا عرضت علي أدوار أخرى باللغة التترية، فسوف أقبلها بكل سرور”.

يذكر أن بشاروف أدى دور “أرتور” صديق الملا، والموزع على ثلاثة مشاهد. كما تعتزم أسرة الفيلم تقديمه للمشاركة في الدورة القادمة من مهرجان السينما الإسلامية، عام 2018.

ولد الممثل مارات بشاروف، عام 1974، لوالدين لا علاقة لهما بالفن، وهو تتري القومية، مسلم الديانة. التحق بكلية الحقوق في جامعة موسكو، وبنصيحة من أخيه الناقد المسرحي، اشترك في مسابقة لاختيار ممثلين في مسرح “سوفريمينيك”، وقبل هناك، وعمل ممثلا حتى أنهى كلية الحقوق والتحق بالمعهد العالي للتمثيل، واشترك في إعلانات وأدوار صغيرة مختلفة.

يقام مهرجان الأفلام الإسلامية في مدينة قازان عاصمة تترستان سنويا منذ عام 2005. وأقيم المهرجان الأول بمبادرة من مجلس الإفتاء الروسي بالتعاون مع الوكالة الفيدرالية للثقافة والسينما بالاتحاد الروسي، ووزارة الثقافة بجمهورية تترستان بدعم من رئيس الجمهورية. يحمل المهرجان شعار: “ثقافة الحوار من خلال حوار الثقافات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *