اطلقت وزارة المالية االيوم الاثنينرواتب جميع موظفي اقليم كردستان بضمنهم البيشمركة مع التأكيد على استمرار التدقيق لضمان وصول الرواتب الى مستحقيها.

وعلق المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي ان “الحكومة الاتحادية صرفت (318) مليار دينار عراقي لتوزع على جميع الموظفين في اقليم كردستان”، مبينا ان “الية دفع الرواتب بالنسبة للحكومة الاتحادية، انها تتولى تخصيص مبلغ، والمبلغ المتبقي الذي يفترض ان يغطي رواتب الموظفين في الاقليم تغطى من صادرات النفط من الحقول الواقعة في الاقليم”.

وأضاف الحديثي ان “الاقليم يصدر ما يقارب 300000 برميلا يوميا، ويفترض على حكومة الاقليم اكمال المبلغ المرسل من الحكومة الاتحادية لضمان وصول الرواتب الى الموظفين بشكل عادل ومنصف، كما هو حاصل لبقيت الموظفين في عموم محافظات العراق”.

وكانت وزارة المالية في حكومة اقليم كردستان، أعلنت امس الاحد، وصول مبالغ رواتب موظفي الاقليم، فيما اكدت انها ستصرف رواتب عدد من الوزارات خلال اليومين المقبلين.

وذكرت الوزارة في بيان ان “رئيس البنك المركزي العراقي وجه رسالة الى وزارة المالية في حكومة اقليم كوردستان نصت على تحويل مبلغ 281.7 مليار دينار لموظفي الاقليم عدا وزارة البيشمركة، ومبلغ 35.8 مليار دينار لوزارة البيشمركة، والمجموع هو 317.54 مليار دينار لجميع موظفي اقليم كردستان”.

واضافت ان “الاقليم يحتاج الى 590 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين بنظام الادخار”، مؤكدة ان “المبلغ المحول من الحكومة الاتحادية سيسلم يوم غد الاثنين الى وزارة المالية في حكومة الإقليم”.

واشارت الوزارة الى انها “ستصرف رواتب وزارات الصحة والتربية والبلديات والداخلية وشؤون الشهداء وعوائل الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين والمالية ودائرة الجنسية، وباقي الوزارات يومي الاثنين والثلاثاء”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here