" />

امانة بغداد تشن حملة لأزالة 200 منطقة عشوائية بالتعاون مع عمليات بغداد

كشفت أمانة بغداد عن وجود 200 منطقة عشوائية في العاصمة، وفيما أشارت الى انها مستمرة بإزالة التجاوزات على الاراضي التابعة للدولة، أكد مجلس محافظة بغداد أن هناك مدناً شيدت بشكل غير قانوني لا يمكن ازالتها الا بتواجد عسكري كبير. وقال المتحدث بأسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة ان “الأمانة مستمرة برفع التجاوزات سواء كانت اراض مخصصة للاستثمار اوغيرها”.
وأضاف عبد الزهرة ان “هناك مناطق عديدة فيها تجاوز على أراضي الموظفين وايضا على أملاك الدولة
وان “الأمانة قامت برفع التجاوز في مناطق عديدة الا انها مازالت تعاني ايضا من مناطق اخرى ولا سيما التي تتواجد فيها كثافة سكانية، وتم بناء منازل عليها من قبل المواطنين”، مشيراً الى ان “هناك تعاوناً كبيراً يجري بين الامانة وعمليات بغداد”.
وبين أن “هناك في بغداد 200 منطقة تجاوز، يسكن فيها أكثر من 2000 مواطن في كل منطقة ما يؤكد ان هناك مايقارب 200 ألف مواطن يسكن في التجاوز بشكل تقريبي”.
وبين ان”فرقاً جوالة مشتركة بين الأمانة وعمليات بغداد هي من تذهب الى مناطق التجاوز وتجبر المتجاوزين على رفع اغراضهم وعودة المنطقة على حالتها الطبيعية”.
هذا ويعاني العراق أزمة في السكن تفاقمت حدتها بعد العام 2003، مما دفع الكثير من المواطنين إلى السكن في المباني الحكومية التي تعرضت للتخريب، إضافة إلى انتشار العشوائيات في غالبية المحافظات العراقية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *