قدمت القنصلية الايرانية العامة في اربيل، الاربعاء، مذكرة احتجاج الى حكومة اقليم كوردستان بعد تسلل مسلحين الى داخل الاراضي الايرانية.

واعلنت القنصلية الايرانية العامة في اربيل في بيان اليوم انها قدمت مذكرة احتجاج إلى حكومة الإقليم، بسبب تسلل “الإرهابيين” من كوردستان إلى داخل الأراضي الإيرانية”، بحسب وكالة ارنا.

واضافت، ان “وفدا إيرانيا يرأسه كبير خبراء القنصلية (برهاني) التقى مسؤولة في مكتب العلاقات الخارجية بإقليم كوردستان العراق وسلمها مذكرة احتجاج إيران على التحركات الأخيرة للعناصر الإرهابيين في بعض المناطق الحدودية المشتركة”.

واوضحت، ان “الوفد ابلغ إقليم كوردستان باحتجاج إيران بخصوص تسلل الإرهابيين”، مهددا بأن “من حق القوات الإيرانية الدفاع المشروع والتصدي لبؤرة التهديد، مذكرا الجانب العراقي بذلك”.

بدورها، قالت مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية بالإقليم إن “إرادة كوردستان العراق مبنية على تنمية وترسيخ العلاقات مع إيران”، معبرة عن “استيائها إزاء الأحداث الأخيرة”.

وشددت المسؤولة الكوردية على أن “الإقليم سوف لن يسمح بأن تؤثر مثل هذه الأحداث علي العلاقات البناءة والإيجابية بين الجانبين”، مؤكدة أن “حكومة الإقليم لن تعرّض مصالحها للخطر من أجل أي فئة أو حزب”.

الجدير بالذكر ان الجناح المسلح للحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني المعارض أعلن الأحد، قتل وإصابة 27 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني، باشتباكات قرب الحدود العراقية.

ا.ح

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.