قال ترامب انه سيتخذ قرارا بخصوص الاتفاق النووي مع ايران قبل 12 مايس موعد الانتخابات العراقية

واضاف ان الاتفاق النووي مع إيران لم يعد مقبولاً، ومؤتمر نتنياهو كشف عدداً من الحقائق الهامة.حيث قال ان هناك نصف طن من الوثائق عن البرنامج النووي الايراني وانه لم يتم الاتفاق بشأن قنبلتها الذرية

ووافقت الكنيست الإسرائيلي على مقترح قانون يعطي رئيس الوزراء الحق بإعلان الحرب بعد التشاور مع وزير الدفاع فقط دون الحاجة لقرار من الحكومة
وقدم نتانياهو أمام الصحافة في تل أبيب خلال بث حي على قنوات التلفزيون الاسرائيلية ما وصفه بـ«النسخ الدقيقة» لعشرات الآلاف من الوثائق الإيرانية الأصلية التي تم الحصول عليها «قبل بضعة أسابيع في عملية ناجحة بشكل مذهل في مجال الاستخبارات».
وقال إن هذه الوثائق، سواء الورقية منها أو ضمن قرص مدمج ، تشكل «دليلاً جديداً قاطعاً على برنامج الأسلحة النووية الذي تخفيه إيران منذ سنوات عن أنظار المجتمع الدولي في محفوظاتها النووية السرية». وأضاف أن هذه الوثائق تظهر أنه على رغم تأكيدات القادة الإيرانيين بأنهم لم يسعوا أبداً الى الحصول على أسلحة نووية، فإن «إيران كذبت».
وأوضح نتانياهو أن إيران كذبت في شأن عدم السعي لامتلاك أسلحة نووية، وواصلت الحفاظ على خبراتها المتعلقة بالأسلحة النووية وعززت تلك الخبرة بعد توقيع اتفاق 2015 مع القوى العالمية.
وتابع أن «نفى قادة إيران مراراً السعي إلى امتلاك أسلحة نووية… الليلة أنا هنا لأقول لكم شيئا واحدا: إيران تكذب». وتابع أنه «بعد توقيع الاتفاق النووي في 2015 كثفت إيران جهودها لإخفاء ملفاتها السرية… في 2017 نقلت إيران ملفات أسلحتها النووية إلى موقع سري للغاية في طهران».
وأشار نتانياهو إلى إن إيران تواصل الحفاظ على خبراتها المتعلقة بالأسلحة النووية وتعززها لاستخدامها في المستقبل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.