انطلقت بجميع المحافظات، الامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط وبمشاركة نحو 400 الف طالب وطالبة، وقال معاون مدير عام التقويم والامتحانات في وزارة التربية نعمة حربي ان المديرية تتابع توفير جميع الاحتياجات الفنية واللوجستية لتهيئة اجواء امتحانية ملائمة لطلبة الثالث المتوسط.
واضاف ان عدد الطلبة الذين سيشاركون في الامتحانات الوزارية لهذا العام يبلغ 400 الف طالب وطالبة موزعين بين 4644 مركزا امتحانيا في بغداد والمحافظات، مؤكدا ان اللجنة الدائمة للامتحانات انهت اعداد الاسئلة الامتحانية بالشكل الذي يتناسب مع المستوى العلمي للطلبة.
وتوقع حربي اعلان نتائج السادس الابتدائي مطلع حزيران المقبل بعد اكمال عملية التصحيح والتدقيق، ليتم توزيعها بشكل لا مركزي وبحسب الاسبقية لكل مديرية.
الى ذلك اشار مديرعام تربية الكرخ الاولى مهدي الطائي ان المديرية مهيأة لاجراء امتحانات الثالث المتوسط، اذ تم توفير المراوح والمكيفات داخل القاعات الامتحانية مع توفير الطاقة الكهربائية خلال ساعات الامتحان، مؤكدا في الوقت نفسه توزيع اجهزة كشف الغش ونصب اجهزة التشويش على الاتصالات لمنع حالات الغش مع اقامة حملة توعية بالتنسيق مع الادارات المدرسية ومجالس الاباء لنشر ثقافة محاربة الغش ومعرفة اثاره النفسية والعلمية في الطالب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.