" />

داعش الارهابي يصدر بيانا باللغة الروسية متبنيا هجوم روسيا

 

اعترف تنظيم داعش الارهابي في بيان باللغة الروسية بان مهاجم مدينة ستورغوت في روسيا هو احد عناصره بعد نفي الحكومة الروسية ان يكون العمل ارهابيا

وافاد مراسل صحيفة العراق ان تنظيم داعش الارهابي اعلن تبنيه اعتداء كامبريلس في إقليم كاتالونيا الإسباني الخميس، الذي وقع بعد ساعات قليلة من هجوم برشلونة
وقال في بيان له اسم اسبانيا ان مفرزتين منه توجهت الاولى الى لاس رامبلاس وقاموا بدهس الاناس ثم دهس شرطيين ثم اقتحام حانة للمشربوات الكحولية وقتلوا يهود ومسيحيين حسب قول البيان
واضاف ان المفرزة الثانية توجهت الى بلدة كامبرليس وبلغ مجموع القتلى والجرحى حوالي 120 حسب البيان
وإن المشتبه به هو “يونس أبو يعقوب” البالغ من العمر 22 عاما، وكان يعيش في بلدة ريبول، وهو سائق الشاحنة البيضاء، التي شاركت في هجوم برشلونة، إلا أنه لم يكن من بين الذين قتلوا على يد قوات الأمن، ولا تزال الشرطة تبحث عنه. وأشار الموقع إلى أن أبو يعقوب هو المفتاح لخلية “جهادية” تنشط في إسبانيا.

وكانت الشرطة الإسبانية، قد أعلنت عن أسماء عدد من المشتبه في تنفيذهم لاعتداءي برشلونة وكامبرليس، موضحة أن المتورطين الثلاثة الذين قتلوا على أيدي قوات الأمن في كامبرليس هم المغاربة موسى أوكبير (17 سنة)، وسعيد علاء (18)، ومحمد هيشامي (24)، فيما يتم التحقيق في هوية القتيلين الآخرين.

ويعد أبو يعقوب المشتبه فيه الوحيد الذي لم يجر اعتقاله أو قتله، من بين المشتبه بهم في اعتداءي برشلونة وكامبرليس.

وتعتقد الشرطة أن المشتبه فيهم، كانوا يحضرون لهجمات مروعة باستخدام أسطوانات غاز، لكن حصول انفجار في المنزل الذي كانوا يخططون فيه لاعتداءات، عجل من تنفيذهم لهجمات الدهس.
إقرأ المزيد
شرطة كاتالونيا تعثر على آثار “أم الشيطان”

ولا يزال 4 أشخاص معتقلين لدى السلطات قيد التحقيق في القضية، وهم ثلاثة مغاربة أحدهم اسمه إدريس أوكبير، والرابع إسباني الجنسية من جيب مليلية، على الحدود مع المغرب.

وتتراوح أعمار المشتبه فيهم بين 21 و34 سنة، ولم يسبق لهم التورط في أنشطة إرهابية، وأصدرت السلطات مذكرات اعتقال في حق أربعة آخرين يشتبه في صلتهم بالهجومين ليغدو عدد المتورطين في تنفيذ هجومي إسبانيا 12 شخصا بين قتيل ومشتبه بهم.

 

وأصيب 8 أشخاص جراء عملية طعن وقعت وسط مدينة سورغوت شرق روسيا، قبل أن تتمكن الشرطة من قتل المهاجم، حسبما نقلت وكالة تاس عن مصادر أمنية.
Download video

وقال المكتب الصحفي لفرع لجنة التحقيق الروسية في دائرة خانتي مانسي ذات الحكم الذاتي بمنطقة الأورال، إن مجهولا اعتدى بسكين على المارة في شارع رئيسي بمدينة سورغوت، وتمكن من جرح 8 أشخاص.

وأضاف: “بعد وصول رجال الشرطة إلى موقع الحادث، أبدى الجاني مقاومة، فأطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا”.

وقالت الشرطة الفلندية ان منفذ عملية الطعن في مدينة توركو جنوبي فنلندا مغربي الجنسية ويبلغ من العمر 18 عاما
افاد مراسل صحيفة العراق ان العشرات من المارة قتلوا وجرحو في حادث دهس متعمد عند تقاطع شارع آندرسون وشارع فيكتوريا يعتقد وراؤه تنظيم داعش الارهابي في سيدني الاسترالية بعد احداث اسبانيا وفنلندا والمانيا واليوم بفلوريدا الامريكية
وترجمة خولة الموسوي

بعد ساعات من تحذير تارمب من هجمات داعش الارهابية قالت الشرطة في وقت مبكر من اليوم السبت ان أحد ضباط الشرطة قتل بالرصاص وأصيب آخر بجروح خطيره من جراء إطلاق النار بينما كان يتفقد ثلاثة محتجزين مشتبه فيهم في مدينه كيسيمي بوسط فلوريدا.

وفي أماكن أخرى من فلوريدا ، أطلقت النار على اثنين من ضباط الشرطة وأصيبا بجروح في جاكسونفيل.

وقال رئيس شرطه كيسيمي جيف اوديل في مؤتمر صحفي ان ضباط شرطه كيسيمي وهما سام هوارد وماثيو باكستر كانا يفحصان الأشخاص المشتبه فيهم عندما تم إطلاق النار عليهم. ولم تسنح لهم الفرصة لرد النار.

وقال اوديل “انهم فوجئوا” ،. وعندما سئل عما إذا كانوا قد نصبوا كمينا ، قال: “انه من المبكر جدا ان أؤكد ذلك .”

وقال اوديل ان باكستر ، وهو ضابط مخضرم من الاداره لمده ثلاث سنوات ، توفي في وقت لاحق في أحد المستشفيات وكان هوارد ، وهو من قدامى المحاربين ، في حاله خطيره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *