" />

دعوة مواطني موسكو إلى الاحتفال بذكرى تأسيسها الـ 870

 

أكد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أن احتفالات العاصمة بمناسبة حلول الذكرى الـ 870 لتأسيسها، في الفترة ما بين 1 و10 سبتمبر المقبل، ستشمل أحياء المدينة كلها.

ومن المفترض أن تعم مظاهر الاحتفال ساحات العاصمة وشوارعها، وخاصة وسط المدينة. وأضاف سوبيانين أن الفعاليات الاحتفالية ستبدأ، في 1 سبتمبر، حيت سيتم تدشين 40 موقعا احتفاليا، أهمها في شارع (تفيرسكايا) وشارع (أرباط) والساحات العامة وسط المدينة، حيث ستحمل تلك المواقع تسميات مختلفة منها:”موسكو المبدعة” و”موسكو المبتكرة” و”موسكو المنتصرة” و”موسكو الفاتحة” وغيرها.

إلا أن أهم الفعاليات ستقام في موسكو، يومي العطلة 9 و10 سبتمبر، حين سيحتفل الأهالي بعيد المدينة السنوي الذي يقام تحت شعار “موسكو مدينة يتجدد فيها التاريخ”.

وستقام مراسم تدشين عيد المدينة، الساعة الـ 12 ظهر يوم 9 سبتمبر، بحضور عمدة موسكو وكبار المسؤولين في البلدية والحكومة الروسية والديوان الرئاسي. وستبث قنوات التلفزيون الروسي مراسم افتتاح العيد.

 

وسيتحول شارع (فولخونكا) المطل على كاتدرائية المسيح المخلص إلى مسرح لعروض فرق الموسيقى السيمفونية الكلاسيكية.

أما شارع أرباط فسيحتضن مهرجان المتاحف، وذلك بالقرب من مسرح (فاختانغوف) الشهير، حيث ستتاح لأهالي موسكو وضيوفها فرصة الاطلاع على تاريخ أزقة الشارع ومن سكنها منذ قديم الزمان حتى أيامنا هذه.

أما ساحة “تريؤومفالنايا” فستشهد، في 9 سبتمبر، أمسية شعرية واسعة النطاق، حيث سيقدم الفنانون قصائد الشعراء الروس البارزين في القرنين الـ19 والـ20، ومنهم ألكسندر بوشكين وميخائيل ليرمونتوف ومارينا تسفيتايفا وفلاديمير فيسوتسكي وغيرهم.

 

فيما يتعلق بمتنزهات موسكو، بما فيها متنزه غوركي المركزي، فسيشهد الجمهور عروض فرق الأوركسترا العسكرية التي حضرت إلى موسكو للمشاركة في مهرجان “برج سباسكي”.

ويبلغ عدد الفعاليات التي ستقام في إطار الاحتفالات 400 فعالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *