أعلنت شركة “رويال داتش شل” النفطية الامريكية العملاقة، الجمعة، بيع كامل حصتها في حقل غرب القرنة 1 النفطي العراقي إلى شركة إيتوتشو كورب اليابانية مقابل 406 مليون دولار.

وقالت الشركة في تصريح صحفي، اليوم (23 آذار 2018)، إن “شل إي.بي ميدل إيست هولدنجز” ستبيع كامل حصتها في شل العراق إي.بي (إس.آي.بي.في) التي تملك حصة نسبتها 19.6 بالمئة من حقل النفط إلى وحدة تابعة لإيتوتشو.

وفي إطار الاتفاق، ستتحمل إيتوتشو دينا بقيمة 144 مليون دولار أيضا.

وأضافت “شل” أنها حصلت على الموافقات التنظيمية الضرورية ومن المتوقع أن تستكمل البيع قريبا، مع تاريخ نفاذ للاتفاق في 31 كانون الأول 2015.

وتأتي الصفقة في الوقت الذي اتفقت فيه الشركة البريطانية الهولندية على التخارج من مشروع مجنون النفطي، أحد أكبر الحقول في العراق عضو أوبك، وتسليم عملياته إلى شركة نفط البصرة التي تديرها الدولة بحلول نهاية يونيو حزيران.

وشركة شل للنفط (بالإنجليزية: Shell Oil Company) شركة مقرها هيوستن في الولايات المتحدة. وهي تابعة لشركة النفط رويال داتش شل المتعدد الجنسيات ذات الأصول البريطانية الهولندية، وهي من بين أكبر شركات النفط في العالم. ويعمل فيها حوالي 22،000 موظف شل في مكتب رئيس الولايات المتحدة الولايات المتحدة هي في هيوستن، تكساس. شركة نفط شل، بما في ذلك الشركات الموحدة، وحصتها في شركات الأسهم، هي واحدة من أكبر منتجي أميركا النفط والغاز الطبيعي، والمسوقين الغاز الطبيعي، والمسوقين البنزين ومصنعي البتروكيماويات.

وشركة شل للنفط، هي مقر شركة رويال دتش شل في الولايات المتحدة، وهي شركة نفط (نفط أساسي) متعددة الجنسيات، (“النفط الأساسي“) ذات الأصول الأنگلو هولندية، والتي تعتبر من أكبر شركات النفط في العالم. تضم الشركة حوالي 22.000 موظف، ومقرها في هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة. شركة شل للنفط، هي تكتل شركات وشركة مساهمة، وهي إحدى كبريات منتجو النفط والغاز الطبيعي، مسوقو الغاز الطبيعي، مسوقو الگازولين، ومصنعو الپتروكيماويات بالولايات المتحدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here