Share

قالت صحيفة الاوبزرفر ان الملكة االيزابيت هي علوية من سلالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

وقالت تحت عنوان دراسة تكشف الملكة إليزابيث الثانية هي سليل النبي محمد ان الملكة إليزابيث، كما قال بعض المؤرخين، هو سليل ملك مسلم الذي هو نفسه سليل مباشر من النبي محمد .

واضافت وفقا لدراسة أجريت في عام 1986 من قبل بيرك بيراج ، واحد من أفضل ناشري الأنساب في العالم، ان الملكة إليزابيث من المملكة المتحدة وهي – أقدم عاهل حي في العالم – هو نسل نبي الإسلام النبي محمد، وتحديدا، الحفيدة 43 من النبي محمد . وقد قدم بورك بيراج سجلات الأنساب موثوقة من الأسر التاريخية لأكثر من 190 عاما.

وفيما يلي بيان صحفي صادر عن يونايتد برس انترناشيونال:

الدم الأزرق الملكة لليزابيث مختلط مع دم النبي محمد ، وفقا لبيرك بيراج، الدليل الجيني للملوك. وظهرت العلاقة عندما كتب هارولد ب. بروكس-بيكر، مدير النشر في بورك، ان رئيسة الوزراء مارغريت تاتشر طلبت مكانا أمنا للأسرة المالكة.

وقال “ان الاسرة المالكة التي تنحدر من النبي محمد لا يمكن الاعتماد عليها لحماية العائلة المالكة لتهديد الارهابيين المسلمين”. وربما كان تحقيق هذه العلاقة مفاجأة للكثيرين،

وأضاف: “من المعروف من قبل الشعب البريطاني أن دماء النبي محمد تتدفق في عروق الملكة. ومع ذلك، فكل القادة الدينيين المسلمين فخورون بهذه الحقيقة “.

وقال بروكس بيكر ان العائلة المالكة البريطانية تنحدر من النبي محمد من خلال ملوك اشبيلية العرب الذين حكموا اسبانيا. من خلال الزواج، وترابط دمهم مع دماء ملوك أوروبا البرتغال وكاستيل، ومن خلالهم إلى الملك إدوارد الرابع.القرن الخامس عشر

خلفية

وكانت الخلافة الأموية خلافة عربية أنشئت بعد وفاة النبي محمد. وكانت قوة هائلة وفي ذروتها، حكمت أكثر من 15 مليون كيلومتر مربع من القوقاز (أوراسيا) إلى شبه جزيرة أيبيريا (إسبانيا الإسلامية والبرتغال وأندورا وجبل طارق). كانت خامس أكبر إمبراطورية في التاريخ، وحكمت 62 مليون شخص (29٪ من سكان العالم في ذلك الوقت).

وكانت عاصمة اشبيلية الإسلامية قرطبة في إسبانيا الحالية، والتي كانت موجودة بين 756 و 929 أصبحت مركزا ثقافيا وفكريا للمسلمين والمسيحيين واليهود، حيث تم إحراز تقدم في العلوم والتاريخ والجغرافيا وعلم الفلك والرياضيات . كما أنه لم يكن من غير المألوف حدوث زواج بين الأديان بين المسلمين والمسيحيين واليهود خلال هذه الفترة.

وجاء سقوط الخلافة الأموية بعد الثورة العباسية (661-750 م)، وهي الثانية من الخلافة الأربعة الكبرى في التاريخ الإسلامي المبكر. كانت الدولة العباسية سلالة شكلها أبو القاسم محمد بن عباد، الذي ادعى المؤرخون أنه سليل مباشر للنبي محمد من خلال ابنة النبي فاطمة.

و أن المؤرخين يعتقدون أن الملكة إليزابيث تشاطرها أنساب النسب القديمة.

وشكل القاسم حاكم إشبيلية، إقليم في إسبانيا الإسلامية وحكم حتى وفاته في 1042. بعد خلافة، تولى حفيده محمد المعتمد السيطرة على قرطبة في 1071. وكان ليكون الثالث والأخير.

في عام 1091، سقطت المملكة العباسية في أيدي سلالة المرابطين، وهي سلالة إمبراطورية بربرية من مراكش. البربر هم مجموعة عرقية أصلية في شمال أفريقيا.

وكان لدى القاسم ابنة اسمها زيدا. كانت لاجئة مسلمة، فرت إلى ملك الملك ألفونسو السادس، ملك إسبانيا ليون، كاستيل وغاليسيا، خلال الهجوم على المملكة العباسية من قبل المرابطين.

وتحولت زيدا إلى الكاثوليكية الرومانية وتزوجها الملك ألفونسو السادس واعتمدت اسم إيزابيلا بعد معموديتها. وكان لديهم معها ثلاثة أطفال كانوا ينحدرون من أحفاد.

وبعد قرنين من الزمان والملك ألفونسو في عام 1352، كان لدى ماريا دي باديلا أطفالا من الملك بيتر من قشتالة. الملك أبي أربعة أطفال معها، اثنان منهم تزوج أبناء الملك إدوارد الثالث من انكلترا.

بعد جيل، ولدت الملكة إليزابيث، جلبت معها سلالة ملونة من الملوك من كل من الحضارة الغربية والشرقية.

لرؤية اصل الخبر انقر هنا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.