" />

فيسبوك تكشف عن خططها الجديدة

 

تعمل شركة فيس بوك على تطوير النظارات الذكية للواقع المعزز، والتي ستمكن من رؤية الأجسام الافتراضية في العالم الحقيقي.

وعرضت الشركة من خلال طلب براءة اختراع، خططها لتطوير زوج من النظارات مع شاشة يتم تعزيزها باستخدام الماسح الضوئي ثنائي الأبعاد، ويعتقد أن الشاشة ستكون داخل إطار يستخدم لعرض الوسائط لعين المستخدم.

ويجري تطوير التكنولوجيا الجديدة من قبل شركة “Oculus” المملوكة لفيس بوك، والتي صنعت خوذات الواقع الافتراضي “Oculus Rift”.

ومن المنتظر أن تنافس نظارات فيس بوك الجديدة، نظارات الواقع الافتراضي “هولولنس” لشركة مايكروسوفت، التي تم طرحها للبيع بـ3 آلاف دولار في وقت سابق من هذا العام، ونظارات سناب شات.

ويبدو أن شركة فيس بوك مصممة على أن تكون الرائدة في مجال الواقع الافتراضي، حيث أطلقت مؤخرا أول شبكة اجتماعية للواقع الافتراضي تحمل إسم “Spaces” تدعم “Oculus Rift”، ومن المنتظر أن تدعم نظارات سامسونج “Gear VR” قريبا، ويمكن للمستخدم من خلال هذه الشبكة التفاعل مع مستخدمين آخرين أو نشر صور أو مقاطع فيديو في عالم افتراضي أشبه بالواقع.

وتشير التقارير إلى أن نظارات فيس بوك الجديدة ستكون قادرة على عرض الصور والفيديوهات والعمل مع السماعات الخارجية أو سماعات الرأس لتشغيل الصوت فور ارتداء النظارة.

وتملك شركة “Oculus” مشروعا طموحا بزيادة شعبية نظارات الواقع المعزز “smartglasses”، وأشار أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة إلى أن التحول من الهواتف إلى النظارات الذكية يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من العام 2022.

KB

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *