أجرى رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار اليوم الأربعاء، جولة تفقدية للوحدات والمقار والمخافر الموجودة في قضاءي “شمدينلي” و”يوكسك أوفا” بولاية هكاري الحدودية مع العراق، جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، أن كلا من قادة القوات البرية “يشار غولر”، والجوية “حسن كوجوك يوز”، والبحرية “عدنان أوزبال”، إضافة إلى قائد الجيش الثاني الفريق أول إسماعيل متين تمل، رافقوا أكار في الجولة.

ونقل البيان تصريحات لأكار خلال الجولة قال فيها، إن العمليات العسكرية المتواصلة في الفترة الأخيرة بمناطق جنوب شرقي البلاد، ألحقت خسائر كبيرة بمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وأشار البيان إلى أن أكار اطلع من قادة الوحدات في المنطقة على معلومات حول سير عمليات مكافحة الإرهاب المتواصلة في المنطقة، ووجه لهم بعض التعليمات.

وأكد أكار أن العمليات متواصلة دون انقطاع، من أجل القضاء على كيانات التنظيم الإرهابي الانفصالي الخائن الذي يهدد أمن واستقرار البلاد والشعب.

وشدد أن عناصر القوات المسلحة وقوات الأمن تؤدي مهامها جنبا إلى جنب وبتفان وتضحية كبيرة، خلال فصلي الصيف والشتاء دون أن يأبهوا للتضاريس القاسية.

وقال “نتيجة للعمليات المستمرة بشكل فاعل في المنطقة مؤخرا، مني التنظيم الإرهابي الانفصالي بخسائر كبيرة، وسيتواصل الكفاح المقدس بكل عزم وتصميم إلى حين القضاء على آخر إرهابي من أجل حفظ أمن البلاد والشعب”.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” الإرهابية، وملاحقة عناصرها جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردا على هجمات إرهابية تنفذها داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here