" />

من قتل 90 مصلاويا ؟ الامريكان ام الفرنسيين ام داعش الارهابي

أفاد مصدر أمني عراقي لوكالة الاستقلال للاخبار السبت عن مقل 90 مدنيا على الأقل في حي الثورة بالجانب الغربي لمدينة الموصل العراقية خلال المعارك العنيفة بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم “داعش”.

واعترف الامريكان بالقصف على حي الثورة بقتل الكويتي ابو عبد الله بضربة جوية ومعه ستة من معاونيه يوم أم الجمعة

وأوضح المصدر، وهو نقيب في قوات جهاز الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “المدنيين سقطوا بنيران تنظيم داعش الإرهابي أو قصف طيران التحالف الدولي أو نيران قوات جهاز مكافحة الإرهاب، خلال معارك تحرير حي الثورة”.

ويوم الخميس 20/04/2017، انتزعت قوات مكافحة الإرهاب، وهي قوات نخبة في الجيش العراقي، حي الثورة من قبضة “داعش” بعد 4 أيام من المعارك.

وقال إن “دمارا كاملا لحق بأكثر من 30 منزلا في حي الثورة، ومنها منازل تعود لوجهاء المنطقة”، متهدما القوات العراقية بأنها “لا تكترث لأمر المدنيين، وتصر على مواصلة تقدمها نحو المناطق الأخرى”.

وأضاف: “عشرات من جثث المدنيين لا تزال تحت أنقاض المنازل المهدمة، وملقاة في شوارع الحي، فضلا عن عشرات الجرحى والمحاصرين المدنيين تحت الأنقاض وفي سراديب المنازل التي انهارت على رؤوس ساكنيها”.

وقال إن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي الفارين من حي الثورة اصطحبوا معهم عشرات المدنيين العزل تحت تهديد السلاح، متخذينهم كرهائن إلى مناطق الرفاعي والزنجلي والصحة غربي مدينة الموصل والتي تستعد القوات العراقية لاقتحامها”.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة الجزء الشرقي للموصل في إطار العملية العسكرية التي بدأتها في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، ومن ثم أطلقت معارك في الجانب الغربي للمدينة في 19/02/2017.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *