وقع صندوق قطر للتنمية اليوم، اتفاقية بقيمة ثلاثة ملايين دولار أمريكي مع برنامج الغذاء العالمي لمساعدة نازحين في العراق.

وأعلنت جمعية “قطر الخيرية” وصندوق قطر للتنمية اليوم، عن اتفاق تعاون وشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم دعم مالي بقيمة 9 ملايين دولار لتوفير خدمات أساسية للاجئي الروهينغا في بنغلاديش، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ومعرض “المساعدات والتجارة” المنعقد بلندن.

وقع الاتفاقية كل من علي عبدالله الدباغ، المدير التنفيذي لإدارة التخطيط الاستراتيجي في صندوق قطر للتنمية وفرانسيس موانزا، رئيس مكتب برنامج الأغذية العالمي بلندن، وذلك على هامش مؤتمر المساعدات والتجارة المنعقد بالعاصمة البريطانية.

وسيتم تخصيص مبلغ الثلاثة ملايين دولار أمريكي الذي تبرع به صندوق قطر للتنمية، لتوفير مساعدات غذائية لأكثر من 22,000 نازح عراقي يعيشون في مخيمات لمدة ستة أشهر.

وأكد الدباغ في تصريح له عقب مراسم التوقيع أن صندوق قطر للتنمية ملتزم بدعم النازحين في العراق، وتزويدهم باحتياجاتهم الإنسانية الأساسية ومنحهم الأمل في الحصول على مستقبل أفضل.

من جانبه، رحب موانزا بتبرعات صندوق قطر للتنمية لمساعدة النازحين في العراق.. لافتا إلى أنه بالرغم من عودة بعض العراقيين إلى منازلهم، إلا أن آخرين فقدوا كل ممتلكاتهم ويواجهون تهديدات أمنية ولايزال هؤلاء في المخيمات وبحاجة إلى مزيد من الدعم.

ويستخدم برنامج الغذاء العالمي نظام المساعدات النقدية مثل القسائم الالكترونية والتحويلات النقدية للوصول إلى الأسر الأكثر احتياجا، حيث ستحصل العائلات في المناطق الريفية على مدفوعات نقدية مما سيسمح لها بشراء الطعام الذي تحتاجه، بينما سيقدم البرنامج المساعدة في المناطق التي لا توجد بها أسواق محلية جيدة، من خلال القسائم الإلكترونية التي يمكن استخدامها في متاجر مختارة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.