كشف عن طائرة مسيرة بقدرات فريدة

تنوي شركة “AERO GROUP ZALA”، بصفتها فرعا من شركة “كلاشينكوف” الروسية، الكشف عن طائرات ومروحيات بلا طيار، بمقدورها التعرف على 160 غازا، في منتدى “بطرسبورغ” الدولي السابع للغازات.

تختص شركة “AERO GROUP ZALA” في تصنيع الطائرات الحديثة من دون طيار، لغرض الاستطلاع في مختلف ظروف الطقس ليلا ونهارا. وبوسع الدرونات الجديدة إنشاء اتصال فيديو عن بعد 15-150 كيلومترا، وتبقى في الجو لمدة 1.5-8 ساعات.

وتزود الدرونات بنظام الملاحة الرقمي “جي بي أس/ غلوناس” ونظام مرافقة الهدف وأجهزة التصوير وأجهزة قياس المسافة لاسلكيا، ونظام التشخيص الذاتي، ومختلف مستشعرات الرطوبة ودرجة الحرارة وغيرها.

وعلاوة على ذلك فإن الخبراء في الشركة سيعرضون في المنتدى جهازا للتعرف على الغازات، لا مثيل له في روسيا، ينصب في الطائرة أو المروحية من دون طيار، ويقوم كل ثانية ذاتيا باكتشاف تسرب الغاز وحساب كثافته في الهواء من حولها، ويرسل المعلومات إلى مركز القيادة.

يذكر أن “AERO GROUP ZALA” التي تدخل في شركة “كلاشينكوف”، تعد شركة روسية رائدة في مجال تصنيع الطائرات والمروحيات من دون طيار.

وتولت الشركة، منذ عام 2004، إنتاج عدد من الدرونات بمختلف أنواعها. وتستخدم في روسيا حاليا نحو 800 طائرة ومروحية من دون طيار من تصنيع “AERO GROUP ZALA”.

جدير بالذكر أن منتدى “بطرسبورغ” الدولي السابع للغاز، سيعقد في العاصمة الشمالية في الفترة ما بين 3 و6 أكتوبر المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *