ادانت مديرية توزيع الكهرباء في شمال البصرة تعرض قابلو أرضي الى القطع من قبل مجهولين بدافع سرقته، مؤكدة أن الحادث تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق سكنية تقع ضمن مركز المحافظة.
وذكرت المديرية في بيان لها أن “مديريتنا التي تعد إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع الكهرباء في الجنوب تستنكر العمل الإجرامي المتمثل بمحاولة سرقة قابل الكهرباء (33kv) قادم من محطة النجيبية ويغذي محطة شمال المعقل الثانوية”، مبينة أن “القابل تم تخريبه خلال محاولة سرقته من قبل مجرمين، مما تسبب بخروج الخط عن العمل وانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق منها المعقل وخمس ميل والأبلة”.
وأشارت المديرية ضمن بيانها الى أن “الكوادر الهندسية والفنية باشرت على الفور بإصلاح القابل من أجل إعادته الى الخدمة”، مضيفة أن “مديريتنا تجدد مطالبتها للقوات الأمنية بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة”.
يذكر أن القابل الذي تم قطعه هو ثالث قابل أرضي مرتبط بمحطة تحويلية يتعرض في غضون الايام الماضية الى التخريب بدافع السرقة من قبل مجهولين، وما يثير الاستغراب في تكرار تلك الجرائم تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة وازدياد ساعات انقطاع التيار الكهربائي نتيجة انخفاض معدل الانتاج مقارنة بمثل هذه الفترة من العام الماضي، فضلاً عن تزايد الضغط على خطوط النقل وشبكات التوزيع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.