قال مراسلوكالة الاستقلال  إن “منزلا في منطقة دور الضباط في بغداد انهار بالكامل جراء الهزة الارضية”، مبينا أن “اغلب اهالي تلك المنطقة وعددا من مناطق بغداد ابلغوا الدوريات الامنية بحدوث شقوق في جدران منازلها”.

وأن “اهالي مناطق الكافاح والسنك توجهوا الى ساحتي الوثبة والتحرير تحسبا من سقوط مباني منازلهم القديمة”، مشيرا في الوقت نفسه الى أن “جدران مبنى تابع الى دائرة االتقاعد في ساحة الوثبة تعرض الى التشقق، فضلا عن “تحطم زجاج مول النخيل جراء الهزة ايضا”.

ودمر فندق هولير الذي يملكه كردي في الشورجة في بغداد بفعل الزلزال

وقال المتحدث بإسم الشرطة والنواحي في ناحية دربنديخان، إقبال محمد،  اصابة 50 شخصا على الاقل على خلفية الهزة الارضية التي ضربت معظم المناطق في إقليم كوردستان.

 

وإن “الجوامع والمساجد في كركوك تقرأ دعاء الزلال في جميع ارجاء المدينة وفرق الدفاع المدني تستخدم مكبرات الصوت للتأكد من سلامة المواطنين واغاثة اي حالة طارئة”.

في هذه الاثناء أوصت هيئة الانواء الجوية المواطنين بالابتعاد عن المباني وعدم استخدام المصاعد في حال استشعار الهزة الارضية.

فإن الهزة الارضية اسفرت عن تدمير عدد من المباني السكنية للمواطنين في قضاء دربنديخان جنوب شرقي مدينة السليمانية.

أما في محافظة البصرة فقد قال مراسلنا أن الزلزال أحدث حالة من الفزع في مول (التايم سكوير) بسبب اهتزازه نتيجة الهزة الارضية في المدينة التي بلغت 2,2 درجة.

وفي ديالى  أسفر عن سقوط الجزء الأعلى لمنارة ابو حفص في خانقين نتيجة تأثير الهزة الأرضية الذي ضرب القضاء.

ووصل مصابون الی مستشفیات دربندیخان وحلبجة و  اثر  الذي ضرب الحدود  ـیة الایرانیة

وتم تحذير العراقيين بوجود هزات ارضية قادمة اليوم الاحد او صباح غد

والهزة الارضة كانت بقياس 7,4 وبعمق 7,2 ميل في خانقين وحلبجة هزة ارضية قوية تضرب السليمانية بقوة 7,2  وهزات ارتدادية في بغداد وبابل وكربلاء واربيل والانبار وانقطع الاتصال بالهاتف النقال وشعر بها كل سكان العراق والكويت وبيروت واجزاء من شمال السعودية وسوريا وإيران

وشهدت البصرة هزتان ارضيتان قبل قليل

وقال مصدر بالانواء الجوية حسب تسجيلنا لمناطق وقوع الهزة الارضية في العراق، فقد شملت العاصمة  و و  و  و  و  وبعض المحافظات الجنوبية ..

وضربت هزة ارضية (زلزال) مدينة بغداد منذ قليل استمرت اكثر من دقيقتين فيما تنمى المواطنون ان تكون على المنطقة الخضراء

وكانت اخر هزة تضرب بغداد في 22 تشرين الثاني عام 2013

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here