صادق وزير الداخلية بإقليم كوردستان، كريم سنجاري، اليوم الثلاثاء، على قرار تعيين عضو المجلس الوطني في حركة التغيير، هفال أبوبكر، محافظاً للسليمانية.

وقال المدير العام لديوان وزارة الداخلية بإقليم كوردستان، سامي جلال، إن “كتاب تعيين هفال أبوبكر محافظاً للسليمانية وصلنا نهاية الأسبوع الماضي، وبعد توقيع وزير الداخلية عليه سيتم رفعه اليوم إلى مجلس الوزراء، وبعد توقيع نيجيرفان البارزاني عليه، سيصدر أمر بمباشرة أبوبكر عمله”.

وتنص الفقرة ثالثاً من المادة 18 من قانون المحافظات لاقليم كوردستان ـ العراق رقم 3 لعام 2009، على أنه: “يصدر مرسوم إقليمي (من رئاسة إقليم كوردستان) بتعيين المحافظ خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ انتخابه من قبل المجلس”، لكن حركة التغيير أبدت في السابق امتناعها عن الاعتراف بأي مرسوم صادر عن رئاسة الإقليم بهذا الشأن بدعوى “إنتهاء الولاية القانونية للبارزاني”.

وكان سردار قادر المنتمي لحزب التغيير يقوم بأعمال المحافظة باعتباره وكيلاً لمحافظ السليمانية، لكنه قدم استقالته من منصبه في 3-5-2017 خلال مؤتمر صحفي.

وفي أعقاب ذلك، عين وزير الداخلية، عمر قلادزيي، عن حزب طالباني الذي كان يشغل منصب نائب محافظ السليمانية، قائماً بأعمال المحافظة.

وخلال الفترة الماضية، رشحت حركة التغيير سركوت حسن، لمنصب محافظ السليمانية، لكنه لم يعين في المنصب بسبب بعض المشاكل القانونية.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here