أعلن مصدر في أجهزة الطوارئ الروسية، اليوم الأحد، أنه تم إجلاء 13.5 ألف شخص من ستة مراكز تجارية في موسكو بسبب اتصالات هاتفية مجهولة حول “تلغيم منشآت” أو وضع قنابل.

وقال المصدر تم إخلاء مراكز تجارية “يفروبيسكي” الواقع في ساحة محطة كييفسكي، و”ديسكونت” بعد تهديد بتفجيره. تم إجلاء 11 ألف شخص”.
وأضاف “تم إجلاء ألف شخص من مركز “غودزون” التجاري وحوالي ألف شخص من مركز “أركاديا”، وأكثر من 300 شخص من “تاغانسكي باساج”.

هذا ولا تزال موجة الاتصالات الهاتفية عن وجود قنابل ترد إلى مختلف المباني الإدارية والمراكز التجارية في العديد من المدن الروسية، منذ أكثر من شهر، وبعد إجراء الهيئات الأمنية عمليات التفتيش في المواقع، يتم التأكد من عدم صحة هذه الاتصالات. وتم إجلاء حوالي مليون ونصف شخص حتى الآن بمختلف المدن الروسية بعد اتصالات مماثلة.

وصرح مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، بوقت سابق، أن أربعة من المواطنين الروس المقيمين في الخارج، يقومون من خلال شركاء لهم مقيمين في روسيا، بتنظيم مكالمات “التهديد” الكاذبة حول وجود قنابل ومتفجرات، ووفقا لبورتنيكوف، فإن الأضرار الناجمة عن هذه الأعمال تجاوزت بالفعل 300 مليون روبل [حوالي 5.172 مليون دولار].

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here