" />

موناكو يسحق دورتموند ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوربا

 

كرر موناكو تفوقه على بوروسيا دورتموند، وفاز عليه 3-1 في إياب دور الثمانية، ليواصل الفريق الفرنسي المغامرة، ويتأهل للدور قبل النهائي بعد انتصاره ذهابًا بنتيجة 3-2 بألمانيا.

 

وأكمل موناكو عقد المتأهلين للمربع الذهبي لدوري الأبطال، بصحبة ريال مدريد حامل اللقب، وجاره أتلتيكو مدريد، ويوفنتوس الإيطالي.

وأجهز موناكو على ضيفه الألماني مبكرًا، وضربه بهدفين في وقت مبكر، حيث انطلق الظهير الأيسر ميندي وسدد كرة قوية، ارتدت من حارس مرمى دورتموند، إلى كيليان مبابي، ليضعها بسهولة في الشباك مسجلا الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق.

وقبل أن يفيق الفريق الأصفر من هذه الصدمة، لعب ليمار كرة عرضية من الجهة اليسرى، انقض عليها رادميل فالكاو برأسه قوية في الشباك، مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 17.

 

الشوط الثاني كان أكثر ندية، حيث نجح ماركو رويس في تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 48 بتسديدة في المقص الأيسر بعد مجهود فردي رائع من الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي.

وفي الدقيقة 81، واصل ليمار إزعاجه واستغل خطأ ساذج من دفاع دورتموند، ليخطف الكرة، وينطلق بها ليلعبها عرضية، ليضعها فاليري جيرمان الذي حل بديلاً في الشوط الثاني بسهولة تامة في الشباك، مسجلا الهدف الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *