اعلنت وزارة التربية ضوابط الاشتراك في الامتحانات الخارجية، مبينة ان الامتحانات الخارجية ستكون حصرا للطلبة في داخل العراق.
وقال المكتب الإعلامي لوزير التربية ، في بيان له “اللجنة الدائمة للامتحانات حددت يوم الخميس الاول من تشرين الثاني الحالي، موعدا لبدء التقديم للامتحانات الخارجية، على ان يكون يوم الخميس الموافق الـ20 من كانون الاول المقبل آخر موعد للتقديم”.
واضاف المكتب انه “تم تحديد الاعمار المسموح لها للتقديم للمرحلة الابتدائية 18 سنة ( اي مواليد ٢٠٠٠ وقبلها)”، مشيرا الى “تحمل الطالب دفع مبلغ مقداره 25000 دينار للمرحلة الابتدائية، ومبلغ 50000 دينار لطلبة المرحلة الثانوية واوضح البيان ان “الطلبة المسموح لهم بالاشتراك في الامتحان الخارجي للدراسة المتوسطة يجب أن يكونوا مضت ثلاث سنوات دراسية على انهائهم الدراسة الابتدائية”، لافتا الى ان “يكون المشترك في امتحان المرحلة الاعدادية مضت ثلاث سنوات دراسية أو أكثر على اجتيازه بنجاح امتحان الدراسة المتوسط أو ما يعادلها”.
واكد انه “يحق لخريجي الدراسة الاعدادية ( الأكاديمي ومهني) للأعوام السابقة التقديم في فرع مغاير لفرعه الذي تخرج منه على أن يؤدي امتحان التمهيدي في الفرع الذي اختاره”، موضحا ان “امتحان المتقدمين سيكون داخل مركز المحافظة ولا يجوز فتح مراكز في أقضية ونواحي، كما ان الامتحانات الخارجية ستكون حصرا للطلبة في داخل العراق”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.