كشفت وزارة التجارة عن وصول مواد غذائية من مناشئ عالمية لدعم مفردات البطاقة التموينية الى الموانئ
وقالت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة وعضوة لجنة اغاثة النازحين ابتهال هاشم سابط في تصريح لـها ان الوزارة وفي سعيها لدعم مفردات البطاقة التموينية بالمواد الغذائية ذات الجودة العالية، تعاقدت مع شركات عالمية معروفة واشارت الى وصول كميات كبيرة من مادتي الرز و الحنطة الى الموانئ العراقية ، وقام اسطول النقل التابع للوزارة باجراء عمليات تفريغ تلك المواد وتحميلها في الشاحنات المخصصة الى مخازن الوزارة.
وعزت سابط لجوء الوزارة الى استيراد تلك المواد من خارج البلاد على الرغم من توجهها بضرورة توفير تلك المواد من المنتج المحلي منها الى اسباب عدة من بينها قلة الانتاج المحلي لهاتين المادتين وسعي الوزارة الى تحسين نوعية المادة للمواطن لاسيما مادة الطحين الداخلة في صناعة رغيف الخبز.
وفي الشأن ذاته، اعلن مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة نعيم المكصوصي وصول باخرتين محملتين بكميات كبيرة من الحنطة الأميركية والأسترالية لميناء ام قصر لتغطية مفردات البطاقة التموينية.
واضاف ان الملاكات الفنية للشركة العاملة في ميناء ام قصر استنفرت طاقاتها لتفريغ حمولة الباخرتين بعد ظهور نتائج الفحص المختبري بصلاحية تلك الكميات للاستهلاك البشري.
واكد البيان استمرار تفريغ حمولتي الباخرتين من الرز والحنطة، اذ تم تفريغ حمولة الباخرة المحملة بالحنطة الاميركية بواقع 9005 طن والباخرة المحملة بالرز الاميركي التي تم تفريغ 1881 طنا من اصل الحمولة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.