توفيت باربرا بوش، زوجة المجرم جورج بوش الأب، ووالدةالمجرم جورج بوش الابن، عن 92 عاما.

وقال المتحدث بإسم بوش الاب، جيم ماكغراث في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “باربرا بوش توفيت الثلاثاء 17 نيسان 2018 عن 92 عاما”، وذلك بعيد يومين على إعلان المتحدث نفسه أنها قررت وقف علاجها الطبي واللجوء إلى الرعاية التسكينية بسبب تدهور صحتها.

وكانت عائلة بوش قالت في بيان يوم الأحد، إن صحتها معتلة وإنها قررت ألا تحصل على علاج طبي آخر وستركز بدلا من ذلك على تلقي رعاية لتخفيف الآلام.

وحسبما أفادت بعض التقارير الإعلامية فإن السيدة الأولى السابقة كانت تعاني في السنوات القليلة الماضية من مرض الانسداد الرئوي المزمن وفشل القلب الاحتقاني.

وكانت باربرا قد تزوجت من جورج بوش في السادس من شهر كانون الثاني عام 1945، وأطلق عليها زوجها وأبناؤها لقب “الثعلب الفضي”، وكانت معروفة بشعرها الأبيض الثلجي وكمدافعة شرسة عن عائلتها.

وأنجبت باربرا ستة أبناء، وتوفيت ابنتها روبين وهي في الثالثة من العمر لإصابتها بسرطان الدم، وبدأ شعر باربرا يشيب قبل الأوان بعد صدمة وفاة ابنتها.

وأصبحت السيدة الأولى عندما أصبح زوجها رئيسا للولايات المتحدة في الفترة بين عامي 1989 و1993، وفاز ابنها في انتخابات الرئاسة المثيرة للجدل في عام 2000 وأصبح رئيسا في الفترة بين2001 و 2009 .

وباربرا هي الوحيدة التي أصبحت زوجة وأما لاثنين من رؤساء الولايات المتحدة في حياتها، وكانت أبيجيل آدامز السيدة الأولى بين عامي 1797 و1801، زوجة للرئيس جون آدامز ثاني رؤساء الولايات المتحدة لكنها توفيت قبل انتخاب ابنها جون كوينسي آدامز رئيسا في عام 1824 .

وسعى ابن آخر لبوش هو جيب بوش الذي كان حاكما لولاية فلوريدا فيما بين عامي 1999 و2007 للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في عام 2016 وقامت باربرا بالدعاية له قبل أن يخرج من السباق.

وكان الرئيس دونالد ترمب والرئيسان الديمقراطيان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون من بين الذين أشادوا بالسيدة الأولى الراحلة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.