توجه وفد إقليم كوردستان، مساء اليوم السبت، إلى الكويت للمشاركة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي من المقرر عقده خلال الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري، بمشاركة دولية عالمية.

ويشارك في المؤتمر وفد من حكومة إقليم كوردستان يتألف من وزير التخطيط في حكومة الإقليم، علي سندي، ووزير الإسكان والإعمار بحكومة إقليم كوردستان، درباز كوسرت رسول، ومحافظ أربيل، نوزاد هادي، ومحافظ السليمانية، هفال أبو بكر، ومحافظ دهوك، فرها أتروشي، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين من الحكومة.

وتحدث وزير الإسكان والإعمار بحكومة إقليم كوردستان، درباز كوسرت رسول قبيل مغادرة الوفد إلى الكويت، في مؤتمر صحفي، حضرته شبكة رووداو الإعلامية عن كيفية مشاركة الوفد في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق بالكويت.

وقال رسول إن دور قوات البيشمركة كان مهماً في انهاء تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، مشيراً إلى أنه على الرغم من الأزمة المالية في الإقليم جراء قطع الموازنة من قبل بغداد فقد استقبلنا النازحين من كافة المناطق العراقية”.

وأضاف أن ” أكثر من 70 دولة، و750 شركة ستشارك في المؤتمر”، موضحاً “أننا تلك الدول والشركات إلى الاستثمار بالعراق وإقليم كوردستان”.

هذا ومن المقرر أن يعقد “مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق” خلال الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري، بمشاركة دولية عالمية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.