أعلن التحالف الدولي، اليوم الجمعة، عن توصل القوات العراقية والبيشمركة الى اتفاق لوقف اطلاق النار، مشيرا الى أن الطرفين توصلا الى وقف القتال في مناطق خطوط التماس ويشمل جميع الجبهات.

من جهته أكد المتحدث باسم التحالف الدولي رايان ديلون،اليوم 27 تشرين الاول 2017 في تصريح صحفي اطلعت عليه صحيفة#العراق اتفاق القوات الامنية العراقية والبيشمركة على وقف اطلاق النار، معبرا عن أمله في عدم حدوث اشتباكات جديدة.

وقال ديلون إنه “لدينا علم بتوصل الطرفين لوقف إطلاق النار بين القوات الاتحادية والبيشمركة، والتحاف يؤيد هذه الخطوة، ونحاول ان نلعب دور الوسيط ونشجع الحوار بين  الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان، ونسعى لمحاولة التركيز من جديد على حرب داعش.

وعبر عن أمله في استمرار وقف اطلاق النار وعدم اقتصاره على مدة محدودة، بل يجب ان يؤدي الى ايقاف الاشتباكات بصورة نهائية، مضيفا “لذا فأن التحالف الدولي يشجع على الحوار وجمع الطرفين على مائدة المفاوضات من خلال الاتصال بالقوات الامنية العراقية وقوات البيشمركة”.

جدير بالذكر ان وكالة “فرانس برس” كانت قد اكدت في وقت سابق من اليوم أن القوات الاتحادية أمهلت قوات الببيشمركة “ساعات” للانسحاب من منطقة حدودية مع تركيا يمر فيها أنبوب نفطي كان سيطر عليها الإقليم بعيد العام 2014.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here