عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء حيث تم خلال الجلسة التصويت على استثناء وزارتي الدفاع والداخلية من حذف الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك.

واطلع مجلس الوزراء على الاجراءات التي قام بها الوفد الحكومي واللجنة الوزارية التي ذهبت الى محافظة البصرة واتخاذ مجموعة من التوصيات بخصوص المشاريع في البصرة ومحطات التحلية. وصوت المجلس بالموافقة على قيام شركات وزارة النفط بدور استشاري في إعداد تفاصيل العروض(التندر) وتحليلها والاشراف والرقابة على ان تبقى الاحالة للعقود من المحافظة.

وتم التصويت على مشروعي تصميم وإنشاء ملعب سعة 30 الف متفرج في العاصمة بغداد وتصميم وإنشاء ملعب الديوانية الاولمبي سعة 30 الف متفرج.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على تخويل وزير التربية صلاحية اجراء امتحانات الدور الثالث للصفوف المنتهية لمرحلتي الدراسة المتوسطة والاعدادية وللراسبين بما لا يزيد عن ثلاثة دروس .

ووجه المجلس بالالتزام بتوقيتات القبول المركزي المعتمدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دون انتظار نتائج الدور الثالث.

وشهدت الجلسة التصويت على مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الامريكية.

و صوت مجلس الوزراء على تمديد تنسيب الموظفين المسيحيين من منسوبي الدوائر الحكومية التابعة الى وزارات الحكومة الاتحادية العاملين في دوائر اقليم كردستان ممن لم يكمل سنة التنسيب الثالثة لمدة سنة لغاية 1-10-2018 وبخلافه يعد الموظف غير الملتحق بعمله مستقيلا بحسب القانون، ومنح الموظفين المسيحيين المشار اليهم آنفا الراغبين بالحصول على اجازة خمس سنوات استثناء من الضوابط او اجازة لمدة سنة بدون راتب لمن لا تسري عليه شروط اجازة الخمس سنوات.

وتم التصويت على عقود الصيانة مع شركة GE لصيف ٢٠١٩.

وصوت المجلس على الاعفاء من بدلات ايجار الاراضي الزراعية لغير المشمولين بالحصة المائية.
وتم التصويت على قيام وزارة التخطيط بوضع ضوابط وآليات لمنح وزن معين من ترجيح الاحالة على المناقصات.

——————
المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء
٢٥ – أيلول –

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.