قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن انفجار سان بطرسبرغ، مسقط راس بوتين الناجم عن عبوة يدوية الصنع في سوبرماركت، “عمل ارهابي”.

وقال بوتن: “بالأمس وهو يوم اعلان بوتين ترشحه للمرة الرابعة للرئاسة تم تنفيذ عمل إرهابي في سان بطرسبرغ”، وذلك في كلمة ألقاها أثناء حفل لتوزيع الأوسمة على عسكريين روس، شاركوا في العملية العسكرية في سوريا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار في متجر التسوق في ضاحية كالينينسكي شمال غرب المدينة، حيث وصلت لجنة خبراء للتحقيق في الانفجار.

أفاد مصدر من هيئة الطوارئ في مدينة سان بطرسبورغ الروسية بإصابة 10 أشخاص على الأقل جراء انفجار وقع داخل مركز “غيغانت هول” التجاري شمالي المدينة.

وأضاف المصدر في هيئة التحقيق الروسية أن سبب الانفجار عبوة ناسفة تحتوي على قطع معدنية تعادل قوتها 200 غرام من مادة “TNT” شديدة الانفجار، ولم يسفر الحادث عن نشوب حريق أو أضرار مادية بالمركز التجاري.

وأكد المصدر ذاته أن الانفجار ليس عملا إرهابيا.

أصيب 9 أشخاص، اليوم الأربعاء 27كانون الأول، في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، إثر انفجار وقع بأحد المتاجر.

وقال مصدر من هيئة الطوارئ الروسية لوكالة “سبوتنيك” إن الانفجار، الذي وقع بمدينة سان بطرسبيرغ شمال روسيا، أسفر عن جرح 9 أشخاص وإجلاء أكثر من 50 آخرين.

وأضاف “حسب المعطيات الأولية، وقع انفجار لجسم غير معروف في متجر بيريكريوستك”، مشيرا إلى أنه تم إجلاء 50 شخصا من المتجر.

وأفادت هيئة الطوارئ بأنه تم نقل أربعة أشخاص إلى المشفى جراء الانفجار. وأن ضباط الحرس الوطني يعملون حاليا على في موقع الحاد

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here