Loading...

خريطة الموقع | اجعلنا صفحة البداية | راسلنا

امام صمت الولاية الثالثة !! الامم المتحدة تضع خطة لانقاذ بغداد من الغرق       اعدام عضو مجلس ديالى ديالى قرب عائلته وتفجير منزل جاسم الحلبوسي عضوي كتلة النجيفي في الرمادي       داعش تقول قتلنا خمسة جنود كانوا باجازة ومقتل وجرح 63 شخصا بقرية بايبوخت للاكراد الشبك الموصلية       أعدام مهندس وزوجته في ساحة مظفر بمدينة الصدر رميا بالرصاص وامام سيطرة الفرقة الاولى للجيش       قطع المياه عن بغداد بسبب بقعة الزيت التي تسببت بها وزارة النفط العراقية       بيوم تحذير المالكي من سيطرة داعش بالعراق ..تصدر بيانا:نفذنا 1336عملية بشهرفقط أي 40عملية يوميا       بعد عجز قواته من حسم الامر طيلة 115 يوماًالمالكي يتنبأ بسيطرة داعش والقاعدة على العراق       الدفاع:حررنا مختطفيناوداعش:ابو قتادة الليبي هو الانتحاري الذي استهدف سدة سامراء بسيارة مفخخة 2 طن       ويسمونها بالمستقلة !!بيان للسفارة الامريكية : رئيس المفوضية قدم للسفير شرحا عن الانتخابات واجراءاتها       سوريا:قصف على حلب وحماة وحالات اختناق بداريا       

 



وكالة الاستقلال للأخبار » الأخبار » سياسة


طالباني يناقش مع تمارة ابنة احمد الجلبي كيفية حل مشاكل العملية السياسية

حجم الخط - | +

التقى الرئيس العراقي جلال طالباني بمكتبه مساء السبت بابنة رئيس حزب المؤتمر العراقي احمد الجلبي بحضور ابيها وابنه قباد الذي  كان يشغل منصب مسؤول كردستان في واشنطن حيث تنول معها واقع المشاكل السياسية التي تجتاح الدولة وكيفية الخروج منها وتهيئة انعقاد اللقاء الوطني المرتقب وتنفيذ اتفاقية اربيل .
ولم يعلن مكتب الرئيس طالباني عن هذا اللقاء مثل بقية اللقاءات التي عقدها مع المطلك وعمار الحكيم ونائبه الخزاعي بل نشرته قناة كردية في الساعة التاسعة من مساء السبت .
وكان طالباني قد التقى مساء السبت  نائب رئيس الوزراء العراقي والقيادي في القائمة العراقية الدكتور صالح المطلك.
وجرى في اللقاء حسب بيان لرئاسة الجمهورية تلقت وكالة الاستقلال للأخبار نسخة منه تناول مجمل التطورات والحراك السياسي الوطني والمشكلات التي تواجه العملية السياسية والعلاقات بين مختلف اطراف العمل السياسي.
وقال البيان لقد اتفقت الأراء على ان التفاهم الوطني والحوار الجدي والعمل المخلص من اجل الوصول الى حلول عملية في ضوء مبادئ الدستور والإتفاقات وأوراق العمل المقترحة هو السبيل من أجل الوصول الى الحلول المطلوبة.
كما استقبل طالباني عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي والدكتور عادل عبدالمهدي نائب الرئيس العراقي المستقيل والقيادي في المجلس الاعلى حيث جرى استعراض الأوضاع السياسية والحلول اللازمة لتجاوز المشكلات التي تعترض العملية السياسية.
وتم التأكيد على أهمية الحوار الوطني والتفاهم بين جميع الأطراف وبما يضمن الوصول الى حلول ناجزة تستند الى الدستور والاتفاقات واوراق العمل المقترحة وتضمن شراكة الجميع من أجل العمل معا لتعزيز بناء الدولة وتقديم افضل الخدمات المطلوبة للمواطن.
وبحث طالباني مع نائبه خضير الخزاعي آخر المستجدات على الساحة السياسية العراقية وطرق حل الأزمة السياسية عبر الحوار الهاديء البناء والاحتكام بالدستور والثوابت الوطنية.
وقال بيان للرئاسة العراقية انه كان هناك تطابق بينهما في وجهات النظر ازاء كل القضايا التي طرحت خلال الاجتماع والذي دام ساعة وربع لكنه لم يعلن عن تفاصيل وجهات النظر.

التعليقات: 0

"وكالة الاستقلال للأخبار" ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الإساءات الشخصية والطائفية، ولن يتم نشر أي رد يحتوي شتائم.
كما ترجو الوكالة من المعلقين إدخال الاسم والبريد الالكتروني وتجنب الأسماء المستعارة، ويفضل أن تكون التعليقات مختصرة.



[ مواضيع ذات صلة ]

  أبن شقيق طالباني يهدد الاحزاب الكردية بعدم الوصول لحدود السليمانية مع اربيل


  المالكي يتهم السعودية بالتدخل بالشؤون الداخلية للعراق وابن شقيقه يوزع سندات اراضي ببابل


  السفارة الامريكية تطلع على كيفية منع برمجة الحاسبات من تغيير النتائج النهائية للتصويت الانتخابي


  جون ماكين:حان الوقت لرفع حزبي بارزاني وطالباني من لائحة الارهاب لمحاربتهما صدام حسين


  وزارة الداخلية تقيم حفلا ابتهاجا بغزو العراق بحضور 30 شرطيا وغياب وكلائها


المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
* كاتب المشاركة :
الايميل :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 
   
التواصل

إنضم ألينا الأن
وكالة الاستقلال للاخبار

محرك البحث




بحث متقدم
قناة الاستقلال

قراءة في الصحف العالمية لليوم الاربعاء

قراءة في الصحف العالمية لليوم الاثنين

قراءة في الصحف العالمية لليوم الجمعة

اشترك لتحصل على آخر الأخبار

جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الاستقلال للأخبار
برمجة وتصميم [ master4host ] باستخدام [arab-portal]

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي