Loading...

خريطة الموقع | اجعلنا صفحة البداية | راسلنا

فرقة رقص أمريكية تغير اسمها لتطابقه مع "الدولة الإسلامية"       الضربات الامريكية والتسليح للعراق..صورة اخرى من صور الاحتلال الامريكي       المخلوع المالكي يمدد العفو عن فرارية نينوى وصلاح الدين وكركوك ويسكت ذوي مفقودي سبايكر بالمال       العبادي يلتقي قائد العلوج الذي انقذ المخلوع المالكي من نيران جيش المهدي       رئيسة وزراء النرويج تقود تظاهرة ضد داعش مستشهدة بحديث النبي محمد ص       سوريا تفجر مفاجأة:الصحفي الامريكي ذبح قبل عام والامم المتحدة تعلم بذلك ولاعلاقة له بسد الموصل       نيويورك تايمز:أمريكا تحشد حلفائها لتوسيع الهجوم ضد داعش بسوريا و العراق       المانيا ستبحث إرسال أسلحة للأكراد نهاية هذا الأسبوع       السعودية تمنع كبار موظفي الدولة من الزواج "بغير السعوديات"       اعدام شيخ اللهيب بمحافظة التأميم رميا بالرصاص وسط كركوك       

 



وكالة الاستقلال للأخبار » الأخبار » سياسة


طالباني يناقش مع تمارة ابنة احمد الجلبي كيفية حل مشاكل العملية السياسية

حجم الخط - | +

التقى الرئيس العراقي جلال طالباني بمكتبه مساء السبت بابنة رئيس حزب المؤتمر العراقي احمد الجلبي بحضور ابيها وابنه قباد الذي  كان يشغل منصب مسؤول كردستان في واشنطن حيث تنول معها واقع المشاكل السياسية التي تجتاح الدولة وكيفية الخروج منها وتهيئة انعقاد اللقاء الوطني المرتقب وتنفيذ اتفاقية اربيل .
ولم يعلن مكتب الرئيس طالباني عن هذا اللقاء مثل بقية اللقاءات التي عقدها مع المطلك وعمار الحكيم ونائبه الخزاعي بل نشرته قناة كردية في الساعة التاسعة من مساء السبت .
وكان طالباني قد التقى مساء السبت  نائب رئيس الوزراء العراقي والقيادي في القائمة العراقية الدكتور صالح المطلك.
وجرى في اللقاء حسب بيان لرئاسة الجمهورية تلقت وكالة الاستقلال للأخبار نسخة منه تناول مجمل التطورات والحراك السياسي الوطني والمشكلات التي تواجه العملية السياسية والعلاقات بين مختلف اطراف العمل السياسي.
وقال البيان لقد اتفقت الأراء على ان التفاهم الوطني والحوار الجدي والعمل المخلص من اجل الوصول الى حلول عملية في ضوء مبادئ الدستور والإتفاقات وأوراق العمل المقترحة هو السبيل من أجل الوصول الى الحلول المطلوبة.
كما استقبل طالباني عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي والدكتور عادل عبدالمهدي نائب الرئيس العراقي المستقيل والقيادي في المجلس الاعلى حيث جرى استعراض الأوضاع السياسية والحلول اللازمة لتجاوز المشكلات التي تعترض العملية السياسية.
وتم التأكيد على أهمية الحوار الوطني والتفاهم بين جميع الأطراف وبما يضمن الوصول الى حلول ناجزة تستند الى الدستور والاتفاقات واوراق العمل المقترحة وتضمن شراكة الجميع من أجل العمل معا لتعزيز بناء الدولة وتقديم افضل الخدمات المطلوبة للمواطن.
وبحث طالباني مع نائبه خضير الخزاعي آخر المستجدات على الساحة السياسية العراقية وطرق حل الأزمة السياسية عبر الحوار الهاديء البناء والاحتكام بالدستور والثوابت الوطنية.
وقال بيان للرئاسة العراقية انه كان هناك تطابق بينهما في وجهات النظر ازاء كل القضايا التي طرحت خلال الاجتماع والذي دام ساعة وربع لكنه لم يعلن عن تفاصيل وجهات النظر.

التعليقات: 0

"وكالة الاستقلال للأخبار" ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الإساءات الشخصية والطائفية، ولن يتم نشر أي رد يحتوي شتائم.
كما ترجو الوكالة من المعلقين إدخال الاسم والبريد الالكتروني وتجنب الأسماء المستعارة، ويفضل أن تكون التعليقات مختصرة.



[ مواضيع ذات صلة ]

  الجعفري وعلاوي وعبد المهدي والجلبي يلتقون لأول مرة في بيت طه ياسين رمضان بذكرى اعتقاله


  بارزاني :ايران زودتنا بالاسلحة ونأمل ان يكون لنا شرف دحر داعش وظريف يلتقي طالباني


  وزير داخلية ألمانيا يعارض استقبال عدد كبير من لاجئي العراق


  الرئيس أوباما:نأمل من حكومة بغداد المقبلة ان تنسينا مشاكل المالكي


  فؤاد معصوم يشرح لصحيفة الشرق الاوسط السعودية كيفية اعتراف المخلوع المالكي بالهزيمة


المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
* كاتب المشاركة :
الايميل :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 
   
التواصل

إنضم ألينا الأن
وكالة الاستقلال للاخبار

محرك البحث




بحث متقدم
قناة الاستقلال

قراءة في الصحف العالمية لليوم الاربعاء

قراءة في الصحف العالمية لليوم الثلاثاء

شبكة سي ان ان الامريكية تبث فيلما تسخر فيه من وزارة الدفاع العراقية

اشترك لتحصل على آخر الأخبار

جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الاستقلال للأخبار
برمجة وتصميم [ master4host ] باستخدام [arab-portal]

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي