Loading...

خريطة الموقع | اجعلنا صفحة البداية | راسلنا

صحيفة كويتية :نائب الرئيس العراقي اصطحب زوجته للقمة بالكويت وتسلمت هدايا بحوالي 50 ألف دولار       بعد تهجمه عبر قناة حسن نصر الله.. الصحف السعودية تشن هجوما غير مسبوق على نوري المالكي       مقتل آمر سرية وملازم أول من طواريء ديالى بعبوتين داخل بعقوبة       مقتل آمر سرية وملازم أول من طواريء ديالى بعبوتين داخل بعقوبة       مفخختان بكركوك تزامنا مع زيارة زوجة طالباني والضحايا 45 شخصا بين قتيل وجريح اغلبهم أسايش       مفخختان بكركوك تزامنا مع زيارة زوجة طالباني والضحايا 45 شخصا بين قتيل وجريح اغلبهم أسايش       رداً على قائدي طيران الجيش والقوات البرية ..مصدر أمني:بثلاجات مطار المثنى 1867 جثة لجنود عراقيين       سرقة اموال العراق لازالت مستمرة بغطاء أممي !! أمريكا تسلم شركة نفط الكويت 990 مليون دولار       تنظيم داعش ينفي وجود قتال مع ابناء عشائر الفلوجة وينشر صورا على لقاءاتهما       عبوات ناسفة تستهدف الجيش في الحويجة       

 



وكالة الاستقلال للأخبار » الأخبار » اقتصاد


مجلس النواب العراقي يتم قراءة مقترح ايقاف رواتب أعضاء المجالس المحلية ويؤجل جلساته الى ما بعد العيد

حجم الخط - | +

أتم مجلس النواب العراقي اليوم الاثنين القراءة الثانية لمقترح قانون إلغاء المادة (40) الخاصة بإيقاف رواتب أعضاء المجالس المحلية (الاحياء والقواطع) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2012 رقم (22) لسنة 2012.
وفي مداخلات النواب بشان مشروع القانون دعا النائب كمال الساعدي عضو حزب الدعوة الى التفريق بين شريحة تضررت وقدمت خدمات كبيرة للمواطنين وأخرى دفعت اموالا وبالتزوير دون ان يقدموا اي  خدمة.
واقترح النائب رياض غريب عن المجلس الاسلامي الاعلى بتقديم نظام رواتب تقاعدي مستندا على سنوات الخدمة لرفع الضرر عن المتضررين المشمولين.
وتساءل النائب المستقل صباح الساعدي عن مصير الاموال الخاصة بهذه الشريحة بعد ايقاف الرواتب المخصصة لهم.
واشار النائب احمد المساري الى ان اللجنة المالية شكلت لجنة لتقديم مقترح لمراعاة شريحة الموظفين اللذين كانوا يعملون في المجالس المحلية.
من جهتها طالبت النائبة فاطمة تومان باطلاق الرواتب من الموازنة والغاء الفقرة الخاصة بايقاف رواتب هذه الشريحة.
واوضحت النائبة ايمان الوائلي ان المادة 40 ظلمت شريحة واسعة من ابناء الشعب العراقي عندما كانت تخدم البلد وسط الظروف الصعبة لافتة الى ضرورة محاسبة المزورين وسراق المال العام.
ودعت النائبة وحدة الجميلي عن القائمة الى ان يقوم مجلس النواب بمطالبة هيئة التقاعد بالاستمرار بدفع الرواتب التقاعدية لحين الغاء الفقرة الخاصة بايقاف الرواتب.
من ناحيته اكد النائب مطشر السامرائي على ضرورة اعادة التدقيق في الاسماء المشمولة بالتقاعد داعيا الى مكافحة حالات التزوير .
من جانبها اكدت اللجنة القانونية على ضرورة الغاء المادة 40 من خلال قانون خاص مؤكدة الاخذ بنظر الاعتبار بافكار ومقترحات السيدات والسادة النواب.
من جهته اكد السيد النجيفي ضرورة معرفة رأي الحكومة بالغاء المادة 40 مشيرا الى انه سيتم تكليف ديوان الرقابة المالية بالتحقيق في مسالة مناقلة الاموال المخصصة بالموازنة بعد ايقاف رواتب هذه الشريحة.
بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من الشهر الجاري أي ما بعد العيد.

التعليقات: 0

"وكالة الاستقلال للأخبار" ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الإساءات الشخصية والطائفية، ولن يتم نشر أي رد يحتوي شتائم.
كما ترجو الوكالة من المعلقين إدخال الاسم والبريد الالكتروني وتجنب الأسماء المستعارة، ويفضل أن تكون التعليقات مختصرة.



[ مواضيع ذات صلة ]

  قطع المياه عن بغداد بسبب بقعة الزيت التي تسببت بها وزارة النفط العراقية


  وكالة الاستقلال للاخبار تنشر قرارات مجلس الوزراء ليوم الثلاثاء 15 نيسان 2014


  بيروت تستضيف "المؤتمر المصرفي العراقي– اللبناني" في 25 نيسان


  التعليم تعلن ضوابط عودة الكفاءات العراقية من الخارج


  مصادر: رسوم تمرير النفط العراقي عبر الأردن لم تحدد


المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
* كاتب المشاركة :
الايميل :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 
   
التواصل

إنضم ألينا الأن
وكالة الاستقلال للاخبار

محرك البحث




بحث متقدم
قناة الاستقلال

شاهد الفيديو ..قائدا القوات البرية وطيران الجيش ينفيان مقتل 6 آلاف جندي وضابط بالانبار

قراءة في الصحف العالمية لليوم الخميس

قراءة في الصحف العالمية لليوم الاربعاء

اشترك لتحصل على آخر الأخبار

جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الاستقلال للأخبار
برمجة وتصميم [ master4host ] باستخدام [arab-portal]

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي