فنون

آخر كلمات الراحل سمير صبري ليسرا والاخيرة تُعلق

و حضر تشييع الجنازة عدد كبير من الفنانين أبرزهم أحمد السقا وليلى علوي .

كشفت الفنانة الرائدة يسرا عن أمنية الفنان الراحل سمير صبري في الفترة الأخيرة من حياته.

وقالت النجمة يسرا في مداخلة مع الإعلامية إنجي القاضي ببرنامج “مساء dmc” : “علاقتي بالراحل سمير صبري طويلة وصداقة وأخوة وجدعنة، وهو كان يحب البهجة له ولمن حوله لكن كان دائما يتواجد في المحن”.

وأضافت : “وقت ما كل الناس ممكن تتخلى عنك تلاقيه الوحيد بيرفع السماعة ويقوللك عايزة حاجة، ويجيلك ويقعد معاكي ويضحكك، وفنانين أكبر مني قامة وقيمة وقف معاهم إلى آخر يوم في عمره”.

سمير صبري
سمير صبري

وأكملت يسرا حديثها : “أعتقد إننا قصرنا في حقه من التكريمات التي استحقها، والتواجد في المهرجانات المختلفة وهو كان يتكلم 7 لغات ويمكن أكثر، وهناك مواقف كثيرة له لا أستطيع ذكرها لأنها شخصية، لكنه وقف معايا في الكثير من المحن ورجعني شغلي مرة ثانية”.

الفنان سمير صبري

وحرص عدد من النجوم على حضور الجنازة ومنهم يسرا وأحمد السقا وفيفي عبده وليلى علوي وإلهام شاهين وميرفت أمين ودنيا سمير غانم ورامي رضوان ونادية الجندي وسميرة أحمد والإعلامي محمود سعد والإعلامية بوسي شلبي وأشرف زكي ونهال عنبر ومنير مكرم وهاني رمزي وداليا البحيري وغيرهم.

الفنان سمير صبري
الفنان سمير صبري

 

نظرة الوداع . 

شيع عدد كبير من الفنانين ومحبي الفنان المصري سمير صبري جثمانه إلى مثواه الأخير، وأدوا صلاة الجنازة عليه بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

ورحل الفنان الكبير سمير صبري عن عالمنا، الجمعة، عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع مضاعفات مرض السرطان والقلب.

وأكدت نقابة المهن التمثيلية أن الفنان الراحل سيدفن جثمانه في مسقط رأسه، في مقابر الأسرة بمحافظة الإسكندرية.

حرص محبو صبري وأعضاء النقابة على التواجد أمام المستشفى

وحضر تشييع الجثمان عدد كبير من الفنانين أبرزهم أحمد السقا وليلى علوي وإلهام شاهين وداليا البحيري وهاني رمزي ويسرا وفيفي عبده ووفاء عامر والفنانة الكبيرة سميرة أحمد وغيرهم.

سمير صبرى في المستشفى
سمير صبرى في المستشفى

هذا وقد احرص عدد كبير من محبي الفنان الراحل وأعضاء نقابة المهن التمثيلية ووزارة الثقافة على التواجد أمام مستشفى العجوزة للاطمئنان على خروج الجثمان، وعلى رأسهم وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم.

حضر عدد كبير من الفنانين جنازة الراحل

اذ و قدّم الراحل خلال مشواره الفني أكثر من 130 فيلما من بينهم “البحث عن فضيحة”، و”التوت والنبوت”، و”جحيم تحت الماء”، و”الجلسة سرية”، بجانب عدد كبير من المسلسلات البارزة كـ”أم كلثوم”، و”قلب الدنيا”، و”حضرة المتهم أبي” و”حث مشروع” وغيرهم.

مشواره الفني .

وكوّن الراحل الذي بدأ مشواره بأدوار بسيطة في أفلام “اللص والكلاب”، و”هارب من الزواج”، فرقة استعراضية ظلّت على مدى سنوات الفرقة الرئيسية في كبرى الحفلات والسهرات، ليقرر في عام 2021 التبرع بكامل ملابسها لمسرح البالون.

هاني رمزي
هاني رمزي

كما ورصدت صورا لعدد كبير من نجوم الفن وصناعه الذين حرصوا على حضور جنازة الفنان الكبير سمير صبري، للمشاركة في وداعه وأداء الصلاة عليه.

نهال عنبر
نهال عنبر

وكان من بين أبرز الحضور: فيفي عبده، يسرا، ليلى علوي، نادية الجندي، إلهام شاهين، أشرف زكي، دنيا سمير غانم، ميرفت أمين، رامي رضوان، عمرو محمود ياسين، لقاء سويدان، إيهاب فهمي، المخرج عمر عبدالعزيز، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبدالعزيز، المخرج خالد جلال.

 نادية الجندي
نادية الجندي

وكان من بين الحضور ظهور لافت لأحد صناع الفن المؤثرين يدخن سيجار، ظهر بصحبة أحد الأشخاص يساعده على السير والدخول إلى المسجد، فمن هو ؟ .

– هو السيناريست والمنتج فاروق صبري.

– يشغل منصب رئيس غرفة صناعة السينما.

– قدم عدة أعمال فنية مختلفة سينمائية ومسرحية.

– من أشهر أعماله المسرحية: الزعيم مع الفنان الكبير عادل إمام.

المنتج فاروق صبري 1
المنتج فاروق صبري 1

– كتب أكثر من فيلم للفنان عادل إمام، منها: اتنين على الطريق، احنا بتوع الأتوبيس، ولا من شاف ولا من دري، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، خلي بالك من جيرانك، ممنوع في ليلة الدخلة.

– التقى بالفنان سمير صبري في أكثر من عمل سينمائي، مثل: “دقة قلب، البحث عن فضيحة، سؤال في الحب، رحلة الأيام”.

– قدم له الفنان فؤاد المهندس أكثر من فيلم: أجازة غرام، مطاردة غرامية.

– من أشهر أفلامه: كلمة شرف، ليلة بكى فيها القمر، إحنا بتوع الأتوبيس، انقذوا هذه العائلة، البعض يذهب للمأذون مرتين.

– أنتج فيلم “الظالم والمظلوم” للفنان نور الشريف.

التقرير الطبى الخاص بوفاة الفنان سمير صبرى داخل أحد فنادق القاهرة الكبرى فى منطقة الزمالك .

اذ ذكر التقرير الطبى الخاص، أن سبب الوفاة هو هبوط حاد فى الدورة الدموية، كما جاء فى التقرير أن الفقيد الراحل كان يعانى من بعض الأمراض المزمنة وتتعلق بإصابته بأمراض الضغط والقلب والسرطان.

جنازة سمير صبري
جنازة سمير صبري

الفنان الكبير والقدير سمير صبري، كان فنانا شاملا متعدد المواهب ومسيرته الفنية عامرة بالروائع سواء فى الإذاعة أو فى السينما أو فى التليفزيون أو فى المسرح، فالشمولية لديه فى الإبداع منحة من الله منحها له، ظهرت بوادرها منذ صغره عندما أقنع عبد الحليم حافظ أنه أجنبى واسمه بيتر فى مشهد كتبه وأخرجه ومثله الطفل الشاب سمير صبرى عندما بدأ حديثه مع العندليب قائلا: (هالو هليم) فأجاب العندليب: هالو، وسأل سمير بالإنجليزية هل أنت إنجليزى؟ فأجاب سمير: لا أمريكى وقال له: أن اسمى بيتر، واعتقد عبد الحليم لمدة عام كامل أنه أمريكى الأصل واسمه بيتر ونشأت بينهما علاقة صداقة فهذا المشهد يكشف عن أن هناك فنانا متعدد المواهب.

ذات صلة : حقيقة وفاة الفنان سمير صبري في احد فنادق القاهرة

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى