رياضة

أزمات تضع رونالدو في موقف محرج

ونشر ملخص لقاء يونايتد ضد مان يونايتد

تعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو الى عددا من المواقف المحرجة خلال مباراة نيوكاسل يونايتد ضد مان يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه نيوكاسل بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانت جيمس بارك، في الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي.

المباراة كانت من بين الأسوأ للاعب البرتغالي منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، ليس فقط بسبب المستوى الفني، ولكن أيضا بسبب بعض التصرفات الفردية داخل الملعب وخارجه.

لا فرص أمام نيوكاسل

شبكة “سكواكا” كشفت عن إحصائية كارثية للنجم البرتغالي بعد المباراة التي أقيمت على ملعب سانت جيمس بارك.

وأوضحت الشبكة أن كريستيانو رونالدو لم يصنع أي فرصة على مرمى صاحب المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

يأتي ذلك على الرغم من الأرقام الكارثية لفريق نيوكاسل على المستوى الدفاعي، حيث استقبل الفريق 42 هدفا تجعله صاحب أسوأ خط دفاع في الدوري الإنجليزي.

كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد

مطالبات بطرد الاسطورة “كريستيانو رونالدو”

من ناحية أخرى، اعتبر البعض أن رونالدو كان يستحق الحصول على بطاقة حمراء خلال المباراة، وذلك بسبب تدخله بعنف على أحد لاعبي الفريق المضيف.

وتعود الكرة إلى الدقيقة 57، من عمر المباراة تاتي تلك الخطوة عندما حاول النجم البرتغالي كريستبانو رونالدو من استخلاص الكرة من أحد لاعبي نيوكاسل، لكنه ركل قدمه في تدخل عنيف.

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي يُتهم فيها رونالدو بالحصول على بطاقة حمراء، حيث تكرر الأمر خلال الهزيمة من ليفربول 0-5، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أزمات تضع رونالدو في موقف محرج

هجوم جماهيري جديد

في المقابل، تعرض كريستيانو رونالدو الى هجوم من قبل بعض الجماهير من نادي مانشستر يونايتد على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب سلوكه بعد المباراة.

وبعد المباراة، اتجه رونالدو بشكل مباشر إلى النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس، دون أن يتجه لتحية الجمهور الذي تواجد في ملعب سانت جيمس بارك.

وهاجمت الجماهير على مواقع التواصل النجم البرتغالي، بالإضافة إلى بعض اللاعبين الآخرين الذين فعلوا نفس الأمر، حيث أكدوا أن ذلك لا يعتبر احتراما للجماهير التي حضرت المباراة.

 

 

اذ سيطرت نتيجة التعادل، 1-1، على المواجهة التي جمعت بين نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد على ملعب الأول في ختام مباريات الجولة رقم 19 من البريميرليج.

هذا وقد ذاعلن أصحاب الأرض التقدم بعد 7 دقائق فقط من البداية عن طريق الجناح المهاجم الفرنسي، ألان سان ماكسيمين، لينتهي الشوط الأول بتقدم نيوكاسل بهدف نظيف.

وقبل نهاية المباراة بـ 20 دقيقة، ادرك البديل، إيدنسون كافاني، التعادل للضيوف.

وتألق الحارس الإسباني دافيد دي خيا وأنقذ مرماه من 7 تسديدات تعرض لها، ليقدم اداءً كبيرًا ويلعب دورًا هامًا في خروج فريقه بنقطة من المباراة وعدم تلقي الخسارة الأولى تحت قيادة المدرب الالماني، رالف رانجنيك.

التعادل رفع من رصيد نيوكاسل إلى 11 نقطة في المركز التاسع عشر، في حين ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 28 نقطة في المركز السابع.

رجل المباراة:

حصل جولينتون المهاجم البرازيلي على جائزة رجل المباراة بعد اداء كبير من لاعبي نيوكاسل الذي كان أكثر اللاعبين صناعة للفرص (3)، قطعًا للكرة (4)، استعادة للكرة (11)، وتحركًا بالكرة (13) على مستوى فريقه خلال المباراة.

أبرز الأرقام والإحصائيات:

– منذ انضمامه لنيوكاسل قبل بداية موسم 2019/2020، يعتبر ألان سان ماكسيمين هو اللاعب الوحيد الذي سجل 10 اهداف وصنع 10 اهداف مع الماجبيث خلال تلك الفترة في البريميرليج.

– جميع أهداف سان ماكسيمين ال4 التي سجلها في البريميرليج هذا الموسم جاءت على ملعب نيوكاسل.

– إيدنسون كافاني سجل 6 أهداف كبديل في 17 مباراة في البريميرليج مع مانشستر يونايتد. 4 لاعبين فقط في النادي سجلوا أكثر منه في المسابقة بشكل بديل (سولشاير «17»، تشيشاريتو «14»، راشفورد «9» ومارسيال «8»)

– تلقى نيوكاسل 80 هدفًا في البريميرليج خلال عام 2021، وهو أكبر عدد من الأهداف يتلقاها أي فريق في عهد المسابقة على مدار عام ميلادي. كان آخر فريق في الدرجة الأعلى من الدوري الإنجليزي يستقبل عدد أكثر على مدار عام هو وست بروميتش في عام 1985 (87).

– خسر نيوكاسل نقاطًا من موقع الفائز أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (19). لقد فازوا بمباراة واحدة فقط من المباريات التسع التي افتتحوا فيها التسجيل في الدوري هذا الموسم (تعادلوا 5 وخسروا 3).

نيوكاسل يونايتد (بالإنجليزية: Newcastle United)‏ هو نادي كرة قدم إنجليزي من نيوكاسل أبون تاين. يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى القديم في عام 2010، وهو سابع أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات. تأسس في عام 1892 بدمج ناديي نيوكاسل إيست إند مع نيوكاسل وست إند ومنذ ذلك الوقت حتى الآن يلعب في ملعبه الخاص سانت جيمس بارك، وهو أحد أكبر ملاعب إنجلترا. المنافس المحلي التقليدي للنادي هو نادي سندرلاند، بالإضافة إلى ميدلزبره. في عام 1904 ارتدى لاعبو الفريق زي نيوكاسل المعروف الأبيض والأسود لأول مرة بعد أن كانت ألوان الفريق هي الأحمر والأبيض. من أشهر من لعب لصالحه آلان شيرر الذي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف سجلت في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً.

كان النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز طوال جميع سنوات تاريخ المسابقة باستثناء ثلاث سنوات، وقضى 89 موسمًا في دوري الدرجة الأولى اعتبارًا من مايو 2021، ولم يهبط أبدًا إلى ما دون الدرجة الثانية في كرة القدم الإنجليزية منذ انضمامه إلى دوري كرة القدم عام 1893. نيوكاسل فازت بأربعة ألقاب في الدوري وستة كؤوس الاتحاد الإنجليزي ودرع الاتحاد الخيري، وكأس إنترتوتو لكرة القدم 2006، وهو تاسع أعلى عدد من الألقاب فاز بها نادٍ إنجليزي. كانت الفترة الأكثر نجاحًا للنادي بين عامي 1904 و 1910، عندما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة ألقاب في الدوري. هبط نيوكاسل إلى الدرجة الثانية في عام 2009، ومرة أخرى في عام 2016. وصعد للدوري الإنجليزي الممتاز في عامي 2010 و 2017.

كان النادي مملوكًا لرجل الأعمال مايك أشلي من 2007 وحتى 2021، وفي 7 أكتوبر 2021 أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن إكمال مجموعةٍ استثماريّة بقيادة الصندوق الاستحواذ على النادي بنسبة 100%، وعُيّن محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان، رئيسًا غير تنفيذيٍّ لمجلس إدارة “نيوكاسل يونايتد”.

للمزيد من المقالات اضغط هنا ملخص مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي بث مباشر الان

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى