فنون

أعمال فنية عديدة دخلت في “دراما رمضان 2022”

تنوعت مابين الاكشن والتشويقي والاجتماعي والكوميدي

يترقب عشاق الدراما العربية الاعمال الفنية في شهر رمضان الكريم اذ تنوعت الاعمال الدرامية العربية في هذا العام بين الاكشن والتشويقي و الاجتماعي والكوميدي تاتي تمهيدًا لطرحها عبر شاشات القنوات الفضائية والمنصات، خلال الماراثون الرمضاني المقبل 2022، وبدء تصوير المشاهد الأولى من الأعمال منذ بداية يناير الجاري.

تصنيف الاعمال

ظهرت منافسات شهر رمضان الدرامية الأولى، بدخول 11 مسلسلًا القائمة المبدئية وبلاتوهات التصوير، حيث خاض أبطالها التحضيرات النهائية لبدء التصوير،

مسلسل «ملف سري»

اذ بدأ صُناع مسلسل «ملف سرى» تصوير المشاهد الأولى للعمل بطولة الفنان هانى سلامة، الذى من المقرر عرضه فى الماراثون الرمضانى المقبل 2022، وهو من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسى.

العمل وهو من تأليف محمود حجاج والمخرج حسن البلاسي، ويشارك فى بطولته الفنان هانى سلامة والتونسية عائشة بن أحمد، وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى رومانسى، يناقش على هامشه العديد من القضايا المهمة، كما اعتاد هانى فى أعماله الأخيرة أن يمزج بين الدراما والواقع الذى نعيشه، ويفضل هانى العمل بطريقة ورشة العمل، وأن يقترح أفكارًا لتتم إضافتها للسيناريو والحكاية.

مسلسل «يوتيرن»

وبدأ صناع مسلسل «يوتيرن» تصوير أول مشاهده، والذى من المقرر أن يعرض ضمن منافسات شهر رمضان 2022 بطولة ريهام حجاج وتوفيق عبدالحميد فى أول عودة له للدراما بعد غياب 12 عامًا.

ويشاركهما البطولة نورهان وعبير صبرى وكريم قاسم ومحمود حجازى ومحمد كيلانى وصفاء الطوخى، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

مسلسل «أحلام سعيدة»

 

اذ بدأ صناع مسلسل «أحلام سعيدة» بطولة الفنانة يسرا، والذى يحمل اسمًا مؤقتًا، تصوير المشاهد الأولى للعمل، وهو من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة، ويشارك فى البطولة غادة عادل ومى كساب.

مسلسل لام شمسية

أصدرت الشركة المنتجة لمسلسل النجمة منى زكي “لام شمسية” بيانا عاجلا أكدت فيه انسحابه من موسم المسلسلات لرمضان 2022، بعد تأجيل البدء في التصوير أكثر من مرة بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد ومتحوراته بين صناع ونجوم العمل، وأشارت في البيان إلى أن المسلسل سيتم تصويره في شهر يونيو المقبل على أن يعرض بموسم رمضان 2023.

المسلسل الكوميدى «الكبير قوي»

وكشف الفنان حسين محمد حسن، وشهرته أبوحجاج، عن بدء تصوير حلقات الجزء السادس من المسلسل الكوميدى «الكبير قوي» بطولة الفنان أحمد مكى، والمخرج أحمد الجندى، ويضم فريق التمثيل فى الأجزاء السابقة، باستثناء الفنانة دنيا سمير غانم، التى كانت قد اعتذرت لظروف رحيل والدها ووالدتها، وتمت الاستعانة بالفنانة رحمة أحمد، ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

مسلسل «مكتوب عليا»

وبدأ فريق عمل مسلسل «مكتوب عليا» تصوير أحداثه، لعرضه ضمن السباق ‏الرمضانى المقبل، ويقوم ببطولة العمل النجم أكرم حسنى، ‏ويشاركه البطولة عمرو عبدالجليل وأيتن عامر.‏

مسلسل «مكتوب عليا» قصة وسيناريو وحوار الكاتب إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوى فى ‏ثالث تعاون له مع المنتج كريم أبوذكرى، بعد أن حققا معًا نجاحًا كبيرًا فى مسلسلى «الوصية» ‏و«حلوة الدنيا سكر»، ويعد هذا المسلسل التعاون الثانى لـ«أبوذكرى» مع النجم أكرم حسنى، بعد مسلسلها «الوصية»، ‏ويشارك فى بطولته بجانب أكرم حسنى عمرو عبدالجليل وأيتن عامر، وهنادى مهنى، ومحمد طعيمة، وأسامة عبدالله، ولأول مرة هلا رشدى ‏ممثلة بعيدًا عن اللون الغنائى المعروف لها، كما يشارك أيضًا فى البطولة الفنانتان القديرتان حنان سليمان، وعزة ‏لبيب.‏

مسلسل «المشوار»

اذ بدأ الفنان محمد رمضان تصوير أول مشاهده في مسلسل «المشوار» أمام عدسات المخرج محمد ياسين، لينفى أى خلافات بينهما، ويؤكد أنه ملتزم بمواعيد التصوير، والمسلسل يجمعه بالفنانة دينا الشربينى، والمخرج محمد ياسين.

مسلسل «دايمًا عامر»

بدأ صناع مسلسل «دايمًا عامر» بطولة مصطفى شعبان تصوير المشاهد الأولى خلال الأيام الماضية، والذى سيعرض فى منافسات شهر رمضان 2022، حيث نشر المخرج مجدى الهوارى عددًا من الصور التى جاءت من لوكيشنات مختلفة من مواقع التصوير للعمل.

مسلسل «دايمًا عامر» من بطولة مصطفى شعبان، لبلبة، أحمد الشامى، كريم عفيفى، محمد ثروت، وميرنا نور الدين، وعدد كبير من الفنانين، ومن إخراج مجدى الهوارى، ومن كتابة أيمن سليم ومايكل عادل، وتحت إشراف المؤلف أحمد عبدالفتاح.

مسلسل «عودة الأب الضال»

كما بدأ تصوير مسلسل «عودة الأب الضال»، إذ بدأ صناعه تصوير المشاهد الأولى من العمل خلال الشهور الماضية، حيث توقف التصوير لفترة زمنية قصيرة، إذ عاد فريق العمل فى تصوير الحلقات المتبقية خلال الأيام الماضية، ويشارك فى بطولته الفنان بيومى فؤاد وعبير صبرى وإيمان سيد وخالد منصور وأميرة هانى وهاجر عفيفى، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد أبوالسعد ومحمد فتحى وإبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبدالعال.

والمخرج محمد عبدالرحمن حماقي والمؤلف حسان دهشان يقومان حاليًّا بالتحضيرات النهائية لبدء تصوير العمل خلال الأيام المقبلة.

وبعد تغيبه عن الدراما الرمضانية العام الماضى لظروف مرض ووفاة والدى زوجته الفنانة إيمى سمير غانم، يعود الفنان حسن الرداد إلى منافسات دراما رمضان فى 2022، بمسلسل «بابلو» الذى يعد رابع تعاون يجمع بينه وبين المخرج محمد عبدالرحمن حماقى بعد تعاونهما بفيلم «تحت تهديد السلاح» المقرر طرحه بموسم عيد الفطر المقبل 2022، ومسلسل «شاهد عيان» بطولة «الرداد» وإخراج الأخير، ومسلسل «الجماعة 1» والذى تم عرضه عام 2010، حيث عمل به «حماقى» فى بدايته الإخراجيه كمساعد مخرج أول. مسلسل «بابلو» من بطولة الفنان حسن الرداد، وتأليف حسان دهشان، ومن إخراج محمد عبدالرحمن حماقي .

هجمة مرتدة 2

النجم أمير كرارة يقوم ببطولة الجزء الثاني من مسلسل “هجمة مرتدة” في موسم رمضان 2022، ويشاركه البطولة النجم محمود عبد المغني والنجمة أمينة خليل، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

المداح 2

ويخوض النجم حمادة هلال، موسم دراما رمضان 2022، من خلال الجزء الثاني من مسلسل “المداح”، مع النجوم: هبة مجدي، ولاء الشريف، أحمد بدير، خالد سرحان، ومحمد عز وغيرهم، تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

يوميات زوجة مفروسة أوي 5

وتشارك الفنانة داليا البحيري، في موسم مسلسلات رمضان 2022، بالجزء الخامس من مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي” مع المخرج أحمد نور، والنجوم: خالد سرحان وشيماء سيف ومحمد أبو داوود وإيمان السيد ومروة عبد المنعم ومدحت تيخة وسلوى عثمان وعلاء زينهم ونور إيهاب وغيرهم.

جزيرة غمام

الفنان طارق لطفي يخوض السباق الدرامي 2022 من خلال مسلسل “جزيرة غمام”، مع النجوم: فتحي عبدالوهاب وروبي وأحمد أمين ورياض الخولي وغيرهم، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

راجعين يا هوا

يخوض النجم خالد النبوي، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “راجعين يا هوا” مع المخرج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، مع النجوم: نور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي وإسلام إبراهيم وإسلام جمال وطارق عبدالعزيز وسلمي أبو ضيف وطه الدسوقي وتميم عبده وصفاء الطوخي وغيرهم.

فاتن أمل حربي

تخوض النجمة نيللي كريم، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشاركها البطولة النجوم: شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغنى وغيرهم، من إنتاج شركة “العدل جروب”.

يوتيرن

تخوض النجمة ريهام حجاج، موسم مسلسلات رمضان المقبل، من خلال مسلسل “يوتيرن” مع النجوم: نورهان، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي وغيرهم، للكاتب أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، من إنتاج شركة “العدل جروب”.

أحلام سعيدة

تلتقي النجمة يسرا، مع الفنانة غادة عادل، في بطولة مسلسل “أحلام سعيدة” المقرر عرضه في رمضان 2022، من تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة “العدل جروب”.

حلم ليال

تخوض الفنانة ياسمين صبري موسم مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “حلم ليال” من إنتاج شركة سينرجي، وتأليف السيناريست محمد عبد المعطي.

بطلوع الروح

يخوض النجوم: إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “بطلوع الروح” مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وسيعرض في 15 حلقة فقط.

عالم موازي

وقرر صناع مسلسل “عالم موازي” للنجمة دنيا سمير غانم، عرضهفي شهر رمضان المقبل 2022، وذلك بعد تأجيله من رمضان 2021، بسبب فيروس كورونا، ويشارك في بطولته النجوم: عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم والراحلة دلال عبد العزيز، من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال.

السكة العوجة

تخوض الفنانة غادة عبد الرازق السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل “السكة العوجة” من تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

توبة

يخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل “توبة” مع المخرج أحمد صالح، من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته النجوم: ماجد المصري، دياب، صبا مبارك، وكريم عفيفي وغيرهم.

مسلسل suits بالعربي

يشارك الكثير من نجوم الفن في النسخة العربية من مسلسل suits، في رمضان 2022، وفي مقدمتهم: آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد داوود، صبا مبارك، تارا عماد، ومحمد شاهين وغيرهم، سيناريو وحوار ورشة محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدي.

ولاد عابد

ويقدم المخرج أكرم فريد مسلسل يحمل اسم “ولاد عابد” من تأليف سماح الحريري، في شهر رمضان 2022، يعتمد على البطولة الجماعية، ويضم: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، فراس سعيد، صفوة، فيدرا، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، وأسامة عبد الله وغيرهم.

مسلسل مي كساب

وتخوض الفنانة مي كساب، سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل من فكرة وتأليف نصر الدين ناجي، سيناريو وحوار أحمد سعد والي، ومحمد صلاح خطاب، وإبراهيم صابر، وعلاء حسن، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج مها سليم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى