صحة وعلوم

ألمانيا توقف تشغيل مروحيات “النمر لخطورتها!

ذكرت مجلة “دير شبيغل” أن القوات المسلحة الألمانية أوقفت تشغيل كل طائرات الهليكوبتر من طراز “تايغر” بعد أن أصدرت مجموعة “يوروكوبتر” الأوروبية تحذيرا متعلقا بسلامة هذه المروحيات.

وقالت المجلة إن “يوروكوبتر”، وهي وحدة تابعة لشركة إيرباص، حذرت من أن أحد مكونات مروحة الطائرة معرض للتلف، مما قد يؤدي لتحطم الطائرة.

ولقي طيار ألماني حتفه وأصيب آخر في تحطم مروحية من طراز “تايغر” من إنتاج “يوروكوبتر” الشهر الماضي.

وقامت إيرباص هيليكوبتير بتسليم المروحية TIGER – HAD النمر الأولى المحدثة من عدد 36 مروحية التي أمرت بها وزارة الدفاع الفرنسية وأعيد تجهيزها في النسخة “هاد- HAD” إلى الطيران العسكري الفرنسي، بعد أن أنهت عملية القبول الرسمية من قبل وكالة المشتريات الفرنسية , هذا التحديث الإصدار هاد ينطوي

على تنفيذ أكثر من 100 من التعديلات والتركيبات على هيكل الطائرة وتركيب أكثر من 1500 نت الأجزاء الجديدة وتركيب عدد 250 الكابلات الكهربائية الإضافية مقارنة مع النسخة هاب السابقة، وهذا التحديث يؤمن للمروحية النمر النسخة هاد زيادة الحد الأقصى للوزن خلال عملية الإقلاع (MTOW)، والتعزيز بمحركات MTR 390 فئة E الجديدة مع سقف STRIX الجديد نظام الأفق الكامل مع نظام التسديد بالليزر الذي يسمح لصواريخ الهيلفاير II جو-أرض بالإطلاق .

وهذا التحديث هو الأول لمجموعة من 36 مروحية النمر من النسخة “هاب” إلى النسخة “هاد” بناءاً على أوامر من قبل وزارة الدفاع الفرنسية ولهذا البرنامج التحديثي النمر، إيربوس هيليكوبتيرز أنشأت منظمة صناعية جديدة، والجمع بين كلا الفريقين من مركز الدعم العسكري فرنسا ومن إنتاج خط التجميع المتسلسل النهائي لمروحيات .

وقال المتحدث بإسم قيادة طيران الجيش الفرنسي “يعتبر هذا التحديث أولوية للجيش الفرنسي، لأنه يسمح لأن يكون نظام الأسلحة متكامل ومتجانس مع الأسطول وقد تم إثبات أول النمور هاد منذ عام 2014 وأظهرت مجموعة واسعة من قدراتها في مسارح العمليات “.

وقال الكسندرا كروس، رئيس الشؤون الحكومية في شركة إيرباص هيليكوبتيرز: “يسرنا أن نحقق هذا التسليم الأول وفقا لمواصفات عملائنا”. واضافت ان “هذا البرنامج التحديثي لمروحية النمر سيعطي طيران الجيش الطيران القدرات الإضافية التي يحتاجونها من أجل أداء المهام التشغيلية الأكثر تطلبا”.

يذكر أن النمر هاد هي طائرات الهليكوبتر الهجومية متعددة المهام وهي مصممة لأداء الاستطلاع المسلح، والقتال الجوي-الجوي، ودعم ومساندة الوحدات البرية والتدمير والحرب المضادة للدبابات، ليلا أو نهارا وفي ظروف سلبية.

وقد أثبتت طائرة الهليكوبتر الهجومية النمر قدراتها خلال عمليات الانتشار في أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى وليبيا ومالي. وهي في الخدمة مع القوات المسلحة لدول فرنسا وألمانيا وإسبانيا وأستراليا،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق