فنون

أليكم ابرز الافلام التي أثارت الجدل في عام 2022

منها أصحاب ولا اعز و Lightyear وغيُرها .

صاحب عرض مجموعة من الأعمال الفنية في عام 2022 موجة كبيرة من الجدل حول ما احتوته هذه الأعمال.

وتباينت الأسباب، والظروف التي وضعت هذه الأعمال في مرمى الانتقادات، الأمر الذي وضع أبطالها في وضع الدفاع عن النفس، وتقديم المبررات التي دفعتهم لخوض تلك التجارب.

– فيلم “أصحاب ولا أعز”

تدور أحدث الفيلم حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون جميع الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.

وخلال الأحداث تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة، إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرفها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

فيلم “أصحاب ولا أعز” بطولة منى زكي، وإياد نصار، وعادل كرم، ونادين لبكي، ودايموند عبود، وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة، وتم عرضه في كانون الثاني 2022 عبر شبكة نتفليكس في 190 دولة، وترجم إلى 31 لغة.

– فيلم الأنيمشين Lightyear

أذ و شهد عام 2022، اعتراض مجموعة من الدول العربية على عرض فيلم الإنيمشين Lightyear، إذ رفضت السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة عرضه، بسبب وجود قبلة بين شخصيتين مثليتين.

وبررت الدول التي منعت الفيلم موقفها قائلة: إنها لن تعرض أعمالا تخل بمبادئ وقيم المجتمعات العربية.

وهناك دول رحبت بالعرض، لكنها طالبت “ديزني” المنتجة للعمل بحذف مشهد المثلية الجنسية، ورفضت “ديزني” الأمر بشدة.

فيلم الإنيمشين Lightyear من بطولة مجموعة متميزة من النجوم أبرزهم: جيمس برولين، كريس إيفانز، كيكي بالمر، ديل سولز، تايكا وايتيتي، بيتر سون، أوزو أدوبا.

– فيلم الرعب Terrifier 2

فقد عرف فيلم Terrifier 2 طريقه للسينمات في شهر تشرين الأول 2022، وهو فيلم رعب تم إصداره حديثًا ويعد تكملة لفيلم Terrifier الذي تم إنتاجه عام 2016، وصاحب هذا العمل موجة من الجدل، حيثت تسبب في إغماء المشاهدين، نتيجة ارتفاع جرعة الرعب والمشاهد الصادمة.
والفيلم من إنتاج ستيفن بارتون، وبطولة ديفيد هاورد، ولورين لافيرا، ووسامنثا سكافيدي، ومن إخراج داميان ليون.وتدور أحداث الفيلم حول عودة الشرير المقنع الذي يرتدي ثياب المهرج، ويقوم بتشويه جثة الناجية الوحيدة التي يمكن أن تتسبب في إلقاء القبض عليه، ليبدأ في البحث عن ضحايا آخرين وتقع عيناه على شقيقين في ليلة الهالووين، ويحاول بث الرعب بداخلهما وإفساد حياتهما.

النجم اياد نصار يتحدث لاول مرة عن فيلم “اصحاب ولا اعز” ويقول !

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى