اخبار المحافظات

أمانة بغداد توضح تنتظر تشريعا جديدا من إزالة دور “الطابو الزراعي”

اعلنت امانة بغداد موقفها من عمليات البناء والتشييد ضمن“الطابو الزراعي”، مؤكدةً أنها تنتظر تشريع نيابي خاص بها.
وقال المتحدث ، باسم الامانة حكيم عبد الزهرة إن “التصميم الاساسي للمدينة يحتاج الى قانون نيابي، وتملك الامانة 14 بلدية فيما تقع مسؤولية اطراف المحافظة على عاتق محافظة بغداد”.
وتابع، أن “الامانة لن تسمح ببناء دور طابو زراعي، اما شراء طابو زراعي فلا نتدخل به، ولن نتدخل كذلك في حال تم شراء طابق واحد طابو زراعي، لكن ستمنع الامانة من استحداث طابق جديد للدور الذي سيشتريه المواطن ضمن مسمى الطابو الزراعي، وهذا يشمل الارض ايضاً”.
واشار الى أن “عشرات المناطق جنسها زراعي لكن واقع الحال سكني وهذه تحتاج الى قوانين لكي تتحول، وعند تحويلها من زراعي الى سكني ستدخل الامانة لتلك المناطق باعمال تطوير وخدمات”، مؤكداً أن “دور الطابو الزراعي لا تشملها الإزالة، في الوقت انها محرومة من الخدمات لعدم وجود غطاء قانوني بذلك”.
ونفى المتحدث نية الأمانة بإزالة دور الطابو الزراعي بسبب ظروف العوائل الصعبة التي دفعتهم الى ايجاده كسكن لهم”، لافتاً الى أن “حملات كوادر الامانة تتضمن رفع التجاوز لاغراض تجارية فقط”.
واختتم حديثه، بالقول، ان “الامانة خاطبت القوات الامنية في مداخل المدن بمنع ادخال المواد الانشائية لاغراض بناء الطابو الزراعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق