صحة وعلوم

أنطلاق هاتف #أبل الجديد iPhone SE 2022

 مُصنع من الألمنيوم الخفيف بقياس 4.7 إنش بدقة 750x 1334 بكسل .

أطلقت شركة “أبل”،الثلاثاء، هاتفا جديدا من نوع “آيفون إس إي”، يدعم مجموعة من المواصفات والمزايا الجديدة.

وسيتوفر الهاتف iPhone SE 2022  المصنوع من الألمنيوم الخفيف، ابتداء من 18 مارس الجاري، وسيدعم شاشة بزجاج أقوى من الإصدارات السابقة، مقاوم للماء، بقياس 4.7 إنشا بدقة 750x 1334 بكسل.

ويدمج الهاتف ميزة “تتش آي دي”، والتي تتيح الوصول للتطبيقات وإنجاز عمليات الشراء الخاصة بـ”أبل باي”، بمنتهى الأمان.

كذلك تتوفر في الهاتف شريحة A15 Bionic فائقة السرعة والتي تمكّن المستخدمين من تشغيل التطبيقات والبرامج بسهولة، وذلك بفضل احتوائها على وحدة معالجة سداسية النوى.

مواصفات الهاتف 

اذ ويعمل الهاتف بنظام التشغيل iOS 15، ويحتوي على بطارية قادرة على التكيف مع الاستخدام المكثف والاتصال بشبكات الجيل الخامس، كما أنها تدعم ميزة الشحن اللاسلكي السريع.

وفيما يتعلق بالكاميرا، يتميز الهاتف بترسانة من التقنيات مثل التقسيم الذكي للتعديلات على الألوان والتباين وضبط الاهتزازات في الخلفية.

اذ وتبلغ دقة الكاميرا 12 ميغابكسل، وتوفر خيارات تصوير عديدة مع تعديلات محسّنة للإضاءة ومعالجة الصور متعددة الإطارات، هذا بالإضافة إلى الفلاتر، وإمكانية التعديل على أجزاء معينة من الصورة.

ويأتي الهاتف بثلاثة ألوان، علما أنه يزن 144 غراما، ويتيح تخزينا بسعات هي 64 و128 و256 غيغابايت، وسيتوفر مقابل 429 دولارا.

أنطلاق هاتف #أبل الجديد iPhone SE 2022

هل تطلق آبل سماعة AR/VR فى مؤتمرها الذي عُقد مؤخرا 

ينطلق حدث آبل المرتقب فى 8 مارس الجارى حيث يعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، المنتجات والترقيات الجديدة لعملاق الالكترونيات.

ومنذ أن أطلقت شركة Apple على الحدث “Peek Performance” ، افترض عشاق آبل على الفور أن هناك شيئًا مميزًا حول هذا الحدث حيث استقر الكثيرين على توقع واحد: ستكشف Apple أخيرًا عن نظارة AR / VR التي يشاع عنها منذ فترة طويلة وهو أمر لم يتأكد بعد، فعلى الرغم من أن شعار الحدث على صفحة Apple الخاصة يتضمن شعار AR داخل الصورة متعددة الألوان.

تكشف نظرة سريعة عبر محرك بحث جوجل على الصور المضيفة للأحداث السابقة عن ظهور شعارات AR مماثلة للأحداث السابقة التي لا علاقة لها بأي تقنية جديدة من Apple VR ، كما لاحظ آخرون أيضًا حسبما نقل موقع Digitaltrends.

كان هناك الكثير من النقاش حول قفز آبل إلى عالم AR / VR لسنوات. في حين أنه من الطبيعي أن تدخل شركة آبل في مجال مدعوم بالفعل من Sony و HTC و Oculus وغيرها من القوى التكنولوجية القوية ، إلا أن آبل تجد نفسها في وضع غير عادي يتمثل في طرح الجزء الخلفي في فئة المنتج.

بينما تدعي شركة آبل الفضل في إحداث ثورة في التكنولوجيا الاستهلاكية العالمية من خلال iPod و iPhone و Apple Watch ، دخل منافسوها في سوق AR / VR قبل صانع iPhone بكثير.

ستجد آبل نفسها في وضع غير معتاد لمحاولة تلبية التوقعات الوظيفية لهذه السماعات، بينما تتطلع أيضًا إلى إعادة تعريف أو تجاوز توقعات المستهلك بطريقة ما لجميع الأشياء المعززة أو الواقع الافتراضي.

وآثار هذا الأمر جدلا واسعا حول ما إذا كانت آبل ستعلن عن جهاز AR / VR الجديد في حدث “Peek”؟ كذلك تحتدم النقاشات عبر منتديات وسائل التواصل الاجتماعى، حيث يتم تحليل كل شيء من مجموعات الألوان في الشعار إلى تنسيق الصورة.

ومن المحتمل أن تعلن آبل عن تحديث نظام التشغيل iOS 15، والتي ستشمل ترقيات لبعض الميزات مثل التعرف على الوجوه، ويشير تقرير نشره موقع “بلومبرج” أن الشركة الأمريكية قد تكشف عن أجهزة كمبيوتر Mac مطورة مع معالجات M-series الأحدث.

قامت الشركة بالكشف عن أحدث منتجاتها التقنية من أجهزة آيفون وحواسيب لوحية ومكتبية من طراز ماك وغيرها من المنتجات، والتي ستضمن الآتي:

– هاتف iPhone SE الاقتصادي: من المتوقع أن يتم الإعلان عن أرخص هواتف آيفون، والذي يشاع أنه سيأتي مع اتصال بأحدث معايير الشبكة للعمل مع شبكات 5G وشريحة A15 CPU أسرع وكاميرات أفضل، كما من المتوقع أيضا أن تتم ترقية الكاميرات والمعالج إلى طراز iPhone SE جديد.

– جهاز iPad Air:من المفترض أن تعلن آبل عن طراز iPad Air جديد من جهازها اللوحي الرائد، والذي شهد آخر تحديث له في سبتمبر عام 2020، ومن المتوقع أن يأتي بوحدة معالجة مركزية جديدة، مع دعم لشبكات 5G.

– أحدث أجهزة ماك: يشاع أن تعلن آبل عن جهاز Mac جديد، يعمل بمعالجات M-series التابعة لآبل.

– تحديث نظام iOS 15.4 الجديد: تشير أحدث التقارير إلى أنه من المحتمل أن تعلن آبل عن ترقية لنظامها البيئي iOS، مما يجعل من الممكن فتح أجهزة iPhone و iPad المزودة بمعرف الوجه أثناء ارتداء قناع الوجه.

لماذا اوقفت Apple جميع مبيعاتها في روسيا ؟ 

قالت أبل، الاربعاء في مؤتمرها الذي انعقد امس الثلاثاء ، إنها أوقفت كل مبيعات منتجاتها في روسيا، ردا على الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقالت الشركة في بيان: “نشعر بقلق عميق حيال الغزو الروسي لأوكرانيا ونقف مع كل الناس الذين يعانون نتيجة للعنف.”

وأضافت قائلة: “نحن ندعم المساعي الإنسانية وتقديم المساعدة لأزمة اللاجئين المتداعية ونبذل كل ما في وسعنا لدعم فريقنا في المنطقة”.

وحددت أبل عددا من الخطوات ردا على الحرب، تشمل وقف كل الصادرات إلى قنوات مبيعاتها في روسيا.

وقالت الشركة إن أبل باي وخدمات أخرى جرى تقييدها.

وظل المستخدمون في روسيا، الثلاثاء، قادرين على الوصول إلى أبل ستور على الانترنت، لكن محاولات لشراء هواتف آيفون أظهرت أنها غير متاحة للتسليم.

 

اخترنا لك : قُبيل انطلاقه .. تسريب مواصفات#ايفون_اس_اي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى