امن

إطلاق صواريخ على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء

افادت انباء الان عن إطلاق صواريخ على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بعد قيام طائرات أمريكية بقصف المقر الرئيس للواء 45 لكتائب حزب الله في منطقة غابة المناخ بالقائم في الانبار . والانباء تشير الى وصول فرق الاسعاف للموقع

وقال البنتاغون انه شن 3 هجمات على مواقع حزب الله العراقي في العراق واثنتين في سوريا والمقرب من سليماني

وكان ترامب قد عقد امس اجتماعا لمجلس الامن القومي الامريكي لبحث كيفية الرد على قصف جزل الله العراقي للقوات الامريكية في قاعدة K1 في كركوك

وقد ابلغ عبد المهدي العمليات المشتركة بعدم تنفيذ امريكا اي ضربة في العراق بعد ان تبين ان الحكومة العراقية هي من اعطت الضوء الاخضر للقصف الامريكي

وقالرداً على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف “العملية المتأصلة (OIR) نفذت القوات ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت لحزب الله العراقي في العراق وسوريا والتي من شأنها رفع قدرته على شن هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف OIR.

الأهداف الخمسة تشمل ثلاثة مواقع لحزب الله العراقي في العراق واثنين في سوريا. تشمل هذه المواقع مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي يستخدمها  لتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف OIR.

تضمنت ضربات حزب الله العراقي الأخيرة هجومًا صاروخيًا يزيد عن 30 صاروخا على قاعدة عراقية بالقرب من كركوك ، مما أسفر عن مقتل جندي أمريكي. أربعة مواطنين أمريكيين وجرحى أفراد الخدمة واثنين من قوات الأمن العراقية (ISF).

واضاف ان حزب الله العراقي  لها علاقة قوية مع قوة القدس الإيرانية وتلقى مرارًا وتكرارًا مساعدات مميتة وغيرها من الدعم من إيران التي استخدمتها لمهاجمة قوات التحالف في العراق.

تحالف OIR موجود في العراق بدعوة من الحكومة العراقية لضمان الهزيمة النهائية لداعش وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية. الولايات المتحدة وشركاؤه في التحالف يحترمون السيادة العراقية احتراما كاملا ، ويدعمون عراقا قويا ومستقلا. ومع ذلك ، لن يتم ردع الولايات المتحدة عن ممارسة حقها في الدفاع عن النفس.

من المهم الإشارة إلى أن هجمات حزب الله العراقي تسببت أيضًا في إصابة العديد من أعضاء قوى الأمن الداخلي. وقد شارك كل من الوزير إسبير ورئيس الوزراء عبد المهدي التزامهما برؤية هذه الهجمات على قوات الأمن العراقية وقوات OIR تتوقف إلى الأبد.

ويجب على إيران وقواتها التابعين لحزب الله العراقي إيقاف الهجمات على الولايات المتحدة وقوات التحالف ، واحترام سيادة العراق ، لمنع الأعمال الدفاعية الإضافية من قبل الولايات المتحدة.

إطلاق صواريخ على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء الان

كان الامريكان قد اعتقلوا نصير العبيدي بتهمة قصف قاعدة عين الاسد

إطلاق صواريخ على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء الان

وأكدت خلية الإعلام الأمني، تعرض مقر اللواء 45 في الحشد الشعبي، اليوم الأحد، إلى قصف مجهول.

إطلاق صواريخ على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء الان

إطلاق صواريخ على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء الان

ومقتل القيادي في كتائب حزب الله ابو مريم الجابري مع 20 عنصر من الكتائب خلال القصف الامريكي وامر اللواء ابو علي مدينة

وقالت الخلية في بيان لهاإنه “نفذت طائرات مسيرة مساء اليوم هجمات بالصواريخ على مقار الحشد الشعبي في محافظة الانبار بقضاء القائم”.

وأضافت، أن “القصف استهدف مقر العمليات للواء 45 من الحشد الشعبي ومقر التدريب ومقرات أخرى في قضاء القائم”.

وأشار إلى أن ” تلك الهجمات ليست الاولى على مقار الحشد الشعبي في قضاء القائم على وجه الخصوص”

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا شنت ضربات دفاعية دقيقة بطائرات مسيرة ضد 5 منشآت لميليشيا “حزب الله”

وكشف القيادي في حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، اليوم الأحد، عن حجم الأضرار التي تعرض لها معسكر كتائب حزالله إثر القصف الذي طاوله مساء اليوم.

وقال الطليباوي، في تدوينة قبل قليل ضربة جوية أمريكية على معسكر كتائب حزب الله بالقائم منطقة المزرعة مما أدى إلى تدمير المعسكر بالكامل””، وان “القصف المجهول استهدف مخازن تضم صواريخ متنوعة المدى داخل مقر حزب الله في القائم”..

واعلن الحشد الشعبي، الأحد، عن قيام طائرات أميركية مسيرة باستهداف مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.
وذكر إعلام الحشد في بيان ، إن “طائرات أميركية مسيرة قصفت، مساء اليوم، مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي بمنطقة المزرعة في طريق عكاشات ضمن قاطع عمليات الجزيرة البادية بقضاء القائم غربي محافظة الأنبار”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى