اقتصاد

#ابو_فلة الذي دعمتهُ الامم المتحدة سيصل بغداد قريبا

قائلا : "أحبكم هواي يا أهل العراق".

أعلن حسن أبو فلّة اليوتيوبر العالمي عبر خاصيّة الستوري على انستغرام أنه بعد الأردن سيزور العاصمة ابوظبي على أن يتجه بعدها إلى العراق أو سوريا.

وأبدى أبو فلّة حماسته إلى زيارة بلاد الرافدين متوجّهًا إلى أهلها بالقول: “أحبكم هواي يا أهل العراق”.

وزار أبو فلّة الأردن مطلع هذا الشهر(آذار) حيث حظي باستقبال حارّ في مطار الملكة علياء الدولي.

هكذا وقد شكر اليوتيوبر حسن أبو فلّة للشعب الأردني استقباله الجميل، معبّرًا عن سعادته وشعوره أنه بين أهله وناسه، مشيدًا بجمال طبيعة البلاد.

وتأتي زيارته المملكة الهاشمية بعد نجاحه في جمع أكثر من 11 مليون دولار لمساعدة اللاجئين بعد أن عزل نفسه قرب الغرفة الزجاجية التي كان يتواجد فيها  في دبي طيلة الفترة المخصصة للحملة وذلك من خلال بث حيّ على قناته عبر يوتيوب.
ومن خلال هذه التجربة دخل موسوعة غينيس بأطول فترة بث حي من دون انقطاع أو راحة.

هذا و لكنّ تجميع هذا المبلغ أثارًا جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاركة مفوضية اللاجئين UNHCR تغريدة على تويتر جاء في القسم الثاني منها ” نصف المبلغ الذي جمعه اليوتيوبر حسن سليمان أبو فلة في حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” سيخصص لدعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر القادمة”.
وهذا الأمر استدعى توضيحًا من المفوضية نفسها التي أكدت في بيان أن “كامل التبرعات التي نجح ‫أبو فلة في جمعها لصالح العائلات المحتاجة عبر حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين، نصفها من خلال برامج المساعدات لمفوضية اللاجئين والنصف الآخر من خلال شبكة بنوك الطعام الاقليمية.
هذا و أبو فلّة الذي يحظى بشهرة واسعة  لم تكن الأضواء خياره إنما خيار الناس الذين يحبونه على حد تعبيره. ولهذا الشاب كثير من هؤلاء المحبين في بلاد الرافدين ويترقبون زيارته إليها لاكتشاف جمالها وحضاراتها التي تشكّل مؤخرًا محط أنظار السواح الأجانب والعرب لا سيما المشاهير منهم

حياته الشخصية
حسن سليمان ويُعرف بـ أبو فَلَّة (1998– )؛ هو يوتيوبر كويتي، يمتلك قناة على اليوتيوب متخصصة في الألعاب والمقاطع الترفيهية.

وُلِدَ أبو فلة في الكويت. لأسباب مالية لم يُكمل دراسته الجامعية، على الرغم من اجتيازه الثانوية العامة، حيث وقف المال كعائق، ودخل والده متواضع لم يكن ليسمح له بمتابعة تعليمه في جامعة خارج الكويت. كان مستوى أبو فلة الاجتماعي بين المتوسط ودون المتوسط. فشل شقيقه الأكبر في التعليم إلى دخول والده في ضائقة مالية بسبب تراكم الديون، حيث فعل والده ما بوسعه لمساعدة شقيقه حتى يستكمل تعليمه، ولكن لم يكن مهتما بدراسته. تحطّم أبو فلة، وخيّل له أن تعبه ذهب مهب الريح. قدم أبو فلة في جامعة غير معتمدة دوليًّا، حتى إنها ليست ذات مكانة أكاديمية في الكويت، ورفض بسبب التأخر في تسليم وثائق التسجيل، ليكون مضطرًا إلى انتظار ثلاثة أشهر، إلى حين انتهاء الفصل الدراسي الأول، ففكر في فتح قناة في اليوتيوب في تلك الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى