اقتصاد

اتهام زوجتي سليماني والجعفري بالفساد ترجمة خولة الموسوي

اتهم عضو مجلس مدينة طهران ، مرتضى الويري ، زوجات الجنرالات قاسم سليماني ، قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري ، والجنرال الجعفري ، القائد السابق للحرس الثوري ، بنقل 12 شركة بشكل غير قانوني.

وقال العويري: “لدينا 12 قضية فساد واضح وانتهاك للقانون يجب إحالتها إلى المحكمة للنظر فيها واتخاذ التدابير المناسبة ، وهذه مجرد واحدة من شكاوانا التي تحدثت عنها مؤخراً”. 

في دولة شمولية مثل إيران ، فإن اتهام الفساد في اثنين من أهم المؤسسات في المؤسسة ليس سوى خيار حر في أعين المؤسسة العسكرية الجديدة بعد الإطاحة بجعفري واستبداله بالسلامي. الرجلان اللذان يمثلان جميعًا القتل والدمار اللذين قامت بهما القوات الإيرانية في جميع أنحاء المنطقة.

في رأي العديد من كبار الحرس الثوري الإيراني ، جمع الجنرال سليماني الكثير من القوة العسكرية والسياسية ويعمل الآن على إبعاده عن المسار من خلال تقديم اتهامات بالفساد. تم خلع الجنرال الجعفري بالفعل منذ بضعة أسابيع وهو الآن في موقع تمثيلي فقط دون سلطة سياسية حقيقية.

بمجرد نشر الشكاوى ، سيكون من الصعب جدًا إعادة الوضع لحاله وقد يتم شن حرب داخلية من الجنرالات داخل صفوف الحرس الثوري الإيراني في ضوء تجدد المفاوضات مع الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق