رياضة

الاتحاد الأردني يطلب التأكد من جنس لاعبة إيرانية ،وبعد اثارة الجدل مؤخرا .. مدربتها ترد

من هي هذه اللاعبة وأين نشأت وماذا حدث معها بالتفصيل ...

من هي ؟؟

زهرة قُدائي ( بالفارسية: زهره کودایی)  وهي لاعبة كرة قدم ايرانية، تلعب حارسة مرمى في المنتخب الايراني للسيدات، ونادي ذوب آهن أصفهان .

النشأة :

أصلها من بختياري وتنتمي إلى قبيلة کُهوایی في مدينة في محافظة خوزستان .

مباراة إيران والأردن:

خلال مباراة إيران والاردن ، دخلت زهرة قدائي التاريخ من خلال صدها ركلتي جزاء للمنتخب الإيراني لكرة القدم للسيدات، ليتأهل الفريق الإيراني لكأس آسيا 2022 لأول مرة، حيث تمكنت زهرة قدائي من صد ركلتي جزاء وقادت فريقها إلى التأهل للبطولة القارية. يذكر أن المنتخب الإيراني للسيدات تأهل إلى بطولة أمم آسيا بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني بركلات الترجيح. وانتهى الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت في العاصمة الأوزبكية طشقند بالتعادل 0-0، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي تألقت فيها حارسة المرمى الإيرانية وقادت فريقها إلى التأهل لكأس آسيا للسيدات 2022 التي ستقام فالهند .

حادثة تشكيك في الجنس :

ردّ الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على الشكوى الرسمية التي تقدم بها الاتحاد الاردني مشككا في جنس حارسة مرمى منتخب إيران زهرة قدائي، مؤكدا أن التحقيق أثبت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى، وكان ذلك عقب الهزيمة من المنتخب الإيراني للتأهل للبطولة القارية لعام 2022.

وخرجت مريم إيرانودست مدربة لاعبات الفريق الإيراني في تصريح قوي للصحافة والإعلام الرياضي ضد فريق الأردن والتي اتهمته بممارسة التنمر ضد لاعبات منتخبها وتحديدًا حارسة منتخب إيران للسيدات زهرة قدائي، قائلة بأنهم قاموا بممارسة هذه الأفعال نتيجة صدمتهم من الخسارة.

وجاء في كتاب نشره رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين عبر تويتر، مطالبة الاتحاد الأردني بالتحقق من أهلية مشاركة لاعبة في المنتخب الإيراني من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين.

وذكر الاتحاد الأردني في كتابه أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني له سوابق في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات.

وهناك تقارير تحدثت عن وجود 4 ذكور في المنتخب الوطني للسيدات .

وقال محمد عياصرة مدير الإعلام في اتحاد كرة القدم الأردني في تصريح نقلته احدى وكالات الأنباء الأردنية إن اتحاد بلاده لم يتلق رداً من الاتحاد الآسيوي حول الخطاب المرفوع، نافياً أخبار إثبات الأخير جنس الحارسة كودائي.

وقالت مدربة المنتخب الإيراني: سنقدم أي وثيقة يريدها الاتحاد الآسيوي

هذا وقد خرجت مدربة المنتخب الإيراني للسيدات، مريم إيراندوست، عن صمتها على الجدل الدائر حاليا بشأن الجنس الحقيقي لحارسة مرمى المنتخب زهرة كودايي.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي والصحف العالمية على نطاق واسع الخبر بعيد المباراة التي جمعت منتخبي الأردن وإيران للسيدات، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا الذي سيقام في الهند عام 2022.

وقالت إيراندوست في ردها على ذلك إن الأحاديث المنتشرة حول جنس حارسة المرمى هي “مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات”.

وفازت إيران على الأردن بركلات الترجيح.

وصرحت إيراندوست : “بعد هزيمة المنتخب الأردني، كان من الطبيعي أن يحاولوا تهدئة أنفسهم بذرائع كاذبة”، وأضافت: “أريد التأكيد أنه قبل بداية رحلتنا في التصفيات، أجرينا الفحوصات اللازمة، حيث فحص الطاقم الطبي بعناية كل لاعبة في المنتخب حتى لا نواجه أي مشكلة في هذه الصدد”.

وطمأنت إيراندوست مشجعي ومشجعات المنتخب الإيراني، قائلة: “لا تقلقوا بشأن هذا الأمر، لأنه لا توجد مشكلة تهدد منتخبنا.. سنقدم أي وثيقة يريدها الاتحاد الآسيوي، لأننا مرتاحات الضمير”.

وعبرت زهرة كودايي في وقت سابق، عن حزنها الشديد من التنمر التي تواجهه تعليقًا على تكوينها الجسدي وملامحها كما طالبت بضرورة المساواة مع الرجال في الحقوق وخاصة ممارسة الرياضة.

وتمارس زهرة نشاط كرة القدم منذ سنوات وتبلغ من العمر 32 عاما، وسبق لها تمثيل المنتخبات في فاعليات كثيرة.

وتعتبر اللاعبة ضيفة شبه دائمة على وسائل الإعلام الإيرانية خاصة المرئية والتي تُظهر بشكل كبير صوتها الأنثوي ومشاركتها في العديد من الفاعليات النسائية خارج عالم الساحرة المستديرة.

فى اتحاد كرة القدم الأردني، يوم الثلاثاء، الأخبار التي ترددت مؤخراً حول إثبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جنس زهراء كودائي حارسة منتخب إيران للسيدات حتى الآن.

اذا أردت مشاهدة فيديو يلخص ما حدث بهذا الموضوع اضغط هنا : 

لقراءة مقال عن تطبيق رياضة المشي مقابل المال اضغط هنا :

رياضة المشي مقابل المال !

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى