اقتصادعاجل

الاردن: وضع علم كردستان من دون العلم العراقي خلال زيارة البارزاني خطأ بروتوكولي

اعلنت “الخارجية الاردنية ان وضع علم إقليم كردستان العراق من دون العلم العراقي كان خطأ بروتوكولياً فردياً غير مقصود، وأن دعم الأردن لوحدة #العراق وتماسكه موقف أردني ثابت لا يتبدل تعبر عنه المملكة قولاً وفعلاً.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة في بيان اليوم السبت، موقف الأردن الثابت في دعم أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه، مشدداً على أن العراق الذي حقق نصراً تاريخياً على العصابات الإرهابية بتضحيات جسام هو ركن أساس من أركان استقرار المنطقة.
وعبر عن اعتزاز المملكة بعلاقاتها مع جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق في إطار الدولة العراقية الموحدة، وفي سياق الموقف الأردني الثابت في الوقوف إلى جانب العراق لإعادة البناء وتثبيت الاستقرار.
وبالإشارة الى استقبال سمو الأمير فيصل بن الحسين للرئيس السابق لإقليم كردستان العراق، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني بالأمس، أكد الناطق الرسمي أن وضع علم إقليم كردستان العراق من دون العلم العراقي كان خطأ بروتوكولياً فردياً غير مقصود، مؤكداً أن دعم الأردن لوحدة العراق وتماسكه موقف أردني ثابت لا يتبدل تعبر عنه المملكة قولاً وفعلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق