رياضة

الاسطورة محمد صلاح يحتفل بالكريسماس على طريقته الخاصة

ويغرد " عيد ميلاد مجيد"

واصل الاسطورة الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول، احتفالاته بأعياد الميلاد “الكريسماس”، بعد الاحتفال بها رفقة زملائه والجهاز الفني “للريدز”، الجمعة، في مقر تدريبات النادي.

ونشر محمد صلاح، اليوم السبت، صورة له رفقة عائلته وهو يحتفل بالكريسماس، عبر “إنستغرام” وأرفقها بعبارة: “عيد ميلاد مجيد”.

محمد صلاح يحتفل بالكريسماس مع عائلته.. صور

اذ وتأجلت مباراة ليفربول أمام ليدز يونايتد يوم الأحد المقبل، ضمن جولة “البوكسينج داي” الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمير ليغ”.

اذ أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل مباراة ليفربول مع ليدز يونايتد، ومباراة ولفرهامبتون مع واتفورد، ضمن الجولة الـ19 من “البريميرليغ”،

وقالت الرابطة في بيان عبر موقعها الإلكتروني إنه “عقب طلبات التأجيل من ليدز وواتفورد بسبب فيروس كورونا، التقى مجلس إدارة الرابطة صباح اليوم ووافق آسفا على تأجيل مباراتي الناديين المتأثرين في يوم بوكسينغ داي”، بعدما كان مقررا إقامتهما يوم الأحد المقبل.

وذكرت الرابطة أن المجلس كان قادرا على اتخاذ القرار قبل “البوكسينغ داي” ليوضح الأمور للأندية والجماهير.

وتابعت: “نعتذر عن الإزعاج والارتباك الذي حدث في خطط المشجعين الاحتفالية”.

وأكملت: “تدرك الرابطة أن قرار تأجيل المباراتين سيجعل الجماهير تشعر بخيبة أمل، كما أنها تتفهم الإحباط في هذا الوقت المميز من العام عندما تتطلع الجماهير لحضور ومشاهدة مباريات كرة القدم”.

وأكد ليفربول تأجيل مباراته أمام ضيفه ليدز يونايتد في “تغريدة” عبر حسابه على موقع “تويتر”.

وذكرت الرابطة في تغريدة خاصة أنها تهدف لتوفير أكبر قدر ممكن من الوضوح، ولكن لسوء الحظ في بعض الأحيان يكون هناك اضطرار لتأجيل المباراة قبلها بوقت قصير، خاصة وأن الأولوية هي السلامة.

وأكدت الرابطة أنها ستبقي المشجعين على اطلاع إذا أصبحت المباريات مهددة بالتأجيل يوم إقامتها.

وأضافت: “توصل المجلس إلى أن ليدز لن يكون قادرا على أداء المباراة بسبب عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا. كما أن ملعب التدريب الخاص بالنادي تم غلقه بعد مشاورات بين وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ورابطة الدوري الممتاز”.

وبالنسبة لنادي واتفورد، قالت الرابطة: “كما لا يمتلك واتفورد العدد الكافي من اللاعبين للدفع بفريق بعدما تم تأجيل مباراته أمام كريستال بالاس التي كان من المقرر إقامتها السبت الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا”.

اذ وبسبب خروج اللاعبين من العزل الصحي، من المتوقع تماما أن يكون واتفورد قادرا على أداء مباراته يوم 28 ديسمبرالجاري، أمام وست هام.

وذكرت الرابطة أن المجلس يقيم طلبات تأجيل المباريات حالة بحالة، بناء على القواعد الحالية وإرشادات التأجيل المعدلة الخاصة بفيروس كورونا والتي تم تقديمها للأندية في أعقاب ظهور متحور أوميكرون.

وفي ظل الارتفاع الحاد مؤخرا لأعداد المصابين بفيروس كورونا عبر البلاد، أعادت رابطة الدوري تطبيق إجراءات طارئة. ويتضمن ذلك بروتوكولات مثل الاختبارات المتكررة، وارتداء أقنعة الوجه أثناء التواجد في الأماكن المغلقة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقليل وقت العلاج.

اذ و تصدر الدولي محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، قائمة أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مع نهاية عام 2021.

وأعد موقع “ترانسفير ماركت” المختص في الأرقام والإحصاءات، تقريرا بشأن حصاد “البريمير ليغ” هذا العام، ومن ضمنها قائمة أغلى لاعبي الدوري.

واحتل محمد صلاح المركز الأول في القائمة بقيمة تسويقية بلغت 100 مليون يورو، بالتساوي مع كل من الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، والبلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي.

بينما تقاسم البرتغالي برونو فيرنانديز، صانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد، والبلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، المركز الثاني، بقيمة سوقية بلغت 90 مليون يورو لكل منهما.

وتساوى 4 لاعبين دفعة واحدة بقيمة 85 مليون يورو، وهم رحيم سترلينغ، وفيل فودين (مان سيتي)، وجادون سانشو، وماركوس راشفورد (مان يونايتد).

وجاء الإنجليزي ترينت ألكسندر-أرنولد، مدافع ليفربول، في المركز العاشر، بقيمة سوقية بلغت 80 مليون يورو.

بينما اكتفى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، بالمركز الـ73 في قائمة أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، بقيمة 35 مليون يورو، بحكم تقدمه في السن، فهو على عتبة 37 عاما، علما أنه انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى صفوف “الشياطين الحمر” مقابل نحو 15 مليون يورو فقط.

الاسطورة محمد صلاح يحتفل بالكريسماس على طريقته الخاصة

اذ و افادت شبكة “ESPN” العالمية، اليوم السبت، بأن نادي ليفربول لكرة القدم، سيقدم راتبا ضخما لنجمه محمد صلاح، هو الأكبر في “البريمير ليغ” للموافقة على تمديد عقده مع “الريدز”.

وينتهي عقد محمد صلاح (29 عاما) مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، لكن هناك رغبة من جانب ليفربول في الإبقاء عليه لفترة أطول.

وأوضحت شبكة “ESPN” أن “الفرعون” سيتقاضى راتبا قدره 500 ألف استرليني أسبوعيا، وهو رقم لا يتقاضاه أي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمير ليغ”.

 اذ قد وأشارت الشبكة إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، لا يتقاضى هذا الرقم، ويحصل على 400 ألف استرليني أسبوعيا.

ويتصدر محمد صلاح، قائمة هدافي الموسم الحالي “للبريمير ليغ” برصيد 15 هدفا، متقدما بفارق 5 أهداف عن وصيفه زميله المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا.
يذكر أن محمد صلاح (29 عاما) انضم إلى صفوف ليفربول في صيف 2017 قادما من فريق روما الإيطالي، مقابل نحو 37 مليون جنيه إسترليني.
وشارك المهاجم في 229 مباراة منذ انتقاله إلى ليفربول وسجل خلالها 147 هدفا، وصنع 67، وتوج بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز

ونشر رونالدو صورة عبر حسابه في تطبيق “إنستغرام” وهو داخل منزله مع عائلته المكونة من شريكته عارضة الأزياء جورجينا رودريغيز وأطفالهما، إضافة إلى والدته وآخرين، وأرفقها برسالة تهنئة، جاء فيها: “من كل قلبي، أتمنى لكم جميعا عيد ميلاد سعيدا!”.

ومن المقرر أن يحل فريق مانشستر يونايتد بقيادة رونالدو ضيفا على نادي نيوكاسل يونايتد مساء يوم الاثنين المقبل، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري “البريمير ليغ”.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة، بعد 16 مباراة.

وفي ما يلي ترتيب العشرة الأوائل في الدوري:

1- مانشستر سيتي – 44 نقطة (18 مباراة)

2- ليفربول – 41 نقطة (18 مباراة)

3- تشيلسي – 38 نقطة (18 مباراة)

4- أرسنال – 32 نقطة (18 مباراة)

5- وست هام يونايتد – 28 نقطة (17 مباراة)

6- مانشستر يونايتد – 27 نقطة (16 مباراة)

7- توتنهام هوتسبير – 26 نقطة (15 مباراة)

8- وولفرهامبتون – 25 نقطة (16 مباراة)

9- ليستر سيتي – 22 نقطة (16 مباراة)

10- أستون فيلا – 22 نقطة (17 مباراة).

يستعد محمد صلاح للانضمام إلى المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

اذ واعلن محمد صلاح انضمامه إلى معكسر المنتخب، وذلك بعد خوضه لقاء تشيلسي، الذي سيلعب ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيغيب محمد صلاح عن ليفربول في 5 مباريات، وهي في ذهاب وإياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين أمام أرسنال الإنجليزي يومي 5 و12 يناير.

ويغيب أيضًا في مباراة شروسبري تاون في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي يوم 9 يناير 2022.

نبذة مختصرة 

محمد صلاح حامد محروس غالي (مواليد 15 يونيو 1992) هو لاعب كرة قدم ، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر. يُعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، جائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017–18،

وجائزة أفضل لاعب أفريقي لعامي 2017 و 2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعامي 2017 و 2018، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) عامي 2018 و2019. اختير من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى