سياسة

الاعلامي وائل الابراشي … بعد عام من اصابته بفيروس كورونا

توفي عن عُمر يناهز 58 عاما

نعت الاوساط الاعلامية في الوطن العربي الاعلامي المحب للعراق وشعبه ألإعلامى وائل الإبراشى الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض خاصة بعد إصابته بفيروس كورونا، ولم يتم تحديد موعد تشييع الجثمان وصلاة الجنازة أو إقامة العزاء.

يذكر أن الإبراشي أصيب نهاية العام الماضى بفيروس كورونا، لكن مضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه حتى وفاته، وأبعدته عن الشاشة.

إلا أنه ظل يعاني من تداعيات الفيروس المستجد، حيث تلف جزء كبير من الرئة نتيجة الفيروس المستجد

تاتي وفاة الابراشي بعد رحلة معاناة طويلة، غيب الموت الإعلامي وائل الإبراشي عن عمر يناهز الـ 58 ، إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد وتلف الرئة.

 إلا أنه ظل يعاني من تداعيات كوفيد_19 المستجد، حيث وظل الإبراشي في المستشفى لأشهر طويلة يعاني من تداعيات الإصابة، ورغم حديث البعض من الأطباء عن تحسن حالته الصحية، وإعلانه هو بنفسه إجراء العلاج الطبيعي من أجل العودة سريعا إلى العمل الإعلامي.

صدمة كبيرة وحزن لدى المتابعين

 

الاعلامي وائل الابراشي ... بعد عام من اصابته بفيروس كورونا

إلا أنه توفي في النهاية، ولم يعد إلى الشاشة مرة أخرى، وهو ما تسبب في صدمة كبيرة وحزن لدى المتابعين الذين كانوا يأملون في عودته إلى الشاشة مرة أخرى.

وأعلن ذلك نجل شقيقه حسن الإبراشي عبر صفتحه الرسمية على وسائل التواصل الإجتماعي.

هذا و رغم مرور أشهر من إصابته بفيروس كورونا وتعافيه، خرجت أنباء مجدداً عن تدهور حالة الإعلامي وائل الإبراشي.

وفي هذا الشأن، وضحت وزارة الصحة، أن المسحات الأخيرة للإبراشي جاءت نتيجتها سلبية.

كما قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد في تصريحات صحافية، إن الإعلامي لا يعاني من الفيروس في الوقت الحالي بل يعاني بعض المضاعفات والآثار الجانبية لكوفيد 19، حيث انخفضت نسبة الأوكسجين بالدم عن المعدل المعتاد ويستخدم قناعا للأوكسجين.

تداعيات المرض

كما أكد الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن حالة وائل الإبراشي تحسنت كثيرا وتعافى تماما من الفيروس، وقال إن الرئة تحسنت وقلت حاجته للأوكسجين، ومن المقرر أن يغادر المستشفى قريباً.

هذا وكان وائل الإبراشي قد أعلن إصابته بفيروس كورونا في ديسمبر الماضي، وظهرت عليه الأعراض خلال تقديمه برنامجه عبر وسائل الاعلام .

وقال حسن نجل شقيقه من خلال المنشور ” انا لله وانا اليه راجعون البقاء والدوام لله.. عمي الاعلامي وائل الابراشي ف ذمه الله ارجو الدعاء له بالرحمه والمغفرة”.

وكانت قد نشرت الصفحة الرسمية لـ الإعلامي وائل الإبراشي علي “فيس بوك”، خبر نقل الإعلامي وائل الابراشي الى العناية المركزة. وكان قد أصيب بفيروس كورونا، واعتذر عن تقديم برنامج “التاسعة” الذى يعرض يوميا عبر القناة الأولى والفضائية والاعلام .

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، إن تداعيات المرض لدى الإعلامي وائل الإبراشي ، ظهرت في الجهاز التنفسي.

ولم يتم الإعلان عن موعد جنازة الإعلامي الراحل، إلا أن عددا كبيرا من زملاءه عبروا عن حزنهم لرحيله وافتقادهم له، كما نعاه عدد كبير من الفنانين المصريين.

وائل الإبراشي الذي شق مسيرته من خلال المجال الصحفي، جاءت شهرته الإعلامية من خلال برنامج “العاشرة مساء” الذي كان يعرض عبر شاشة “دريم”، وقدم عدة تجارب أخرى عبر عدد من القنوات الفضائية قبل اصابته بفيروس كورونا

نبذة مُختصرة عن حياة وائل الابراشي

ولد يوم 26 أكتوبر من عام 1963، ليتوفى عن عمر ناهز الـ58 سنة، بعد فترة طويلة قضاها في مجال الإعلام المقروء والمرئي.

وفي نوفمبر الماضي، نفت مصادر مقربة من الإبراشي، عددًا من الشائعات المتعلقة بوفاته التي كانت تنتشر من وقت لآخر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكدت المصادر وقتها أن الحالة الصحية للإعلامي تحسنت بشكل كبير، لافتة إلى أن المقربين منه يحفزونه طوال الوقت للظهور مرة أخرى.

كما ونعى الاعلامي والكاتب الصحفي “عمرو اديب” الذي اصيب هو الاخر وزوجته لميس الحديدي بفيروس كورونا ناعيا الابراشي بتغريدة نشرت على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء فيها

الاعلامي وائل الابراشي ... بعد عام من اصابته بفيروس كورونا

 

كما وتوجهت الاعلامية لميس الحديدي بالتعزية بوفاة الاعلامي وائل الابراشي على منصة تويتر “جاء فيها”

 

الاعلامي وائل الابراشي ... بعد عام من اصابته بفيروس كورونا

 

كما وتوجه بالنعي مجدي الجلاد الاعلامي والكاتب الصحفي بوفاة الاعلامي وائل الابراشي اذ أكد، أن وفاة وائل الإبراشي أصابته بصدمة وعرضته لهزة عنيفة، قائلا: “أنا فى حالة من الحزن الشديد على وائل والصدمة على الجميع في منتدى شباب العالم وهو بالنسبة لي أكثر من أخ ورفيق رحلة عمر ورحلة كفاح”، مفيداً بأن أول تجربة تلفزيونية له كانت معه وسادت فيها روح الأخوة.

وودع الجلاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، قائلا: “اشتغلنا مع بعض بروح الاخوات والأحلام كانت واحدة وهو إنسان رقيق وخسارة كبيرة على المستوى الانساني قبل المهني وهو له طعم ومذاق خاص وله خبطات كبيرة في الصحافة”.

واستكمل: “الابراشي” قصة كفاح وتميز ونجاح كبيرة، وكان رقيق القلب وانسان وهو هزني جامد الان وكلنا كان عندنا أمل أنه يتم شفاءه ولكن قدر الله وأقول لزوجته وابنته وأسرته عمرنا لم ولن ننسى وائل الإبراشي”.

وصية الإعلامي وائل الإبراشي قبل وفاته وأمنيته الأخيرة

كشف حسين الإبراشي، نجل الإعلامي المصري الكبير الراحل وائل الإبراشي، عن وصية والده قبل وفاته متأثرا بفيروس كورونا مساء أمس الأحد.

وأوضح الإبراشي ان والده وائل الإبراشي طلب في وصيته قبل وفاته أن يتم دفنه في مسقط رأسه بمحافظة الدقهلية.

وأشار إلى أن والده طلب نقل جثمانه إلى مسجد سيدي سالم أبو الفرج، إلى أن يتم دفنه بجانب والده.

وكشفت مصادر عن الأمنية الأخيرة لوائل الإبراشي عندما كان راقدا في المستشفى منذ قرابة 8 أشهر، وأن أمنيته الأخيرة كانت العودة للشاشة مرة أخرى، لكن حالته الصحية كانت “صعبة جدا”.

وكان وائل الإبراشي قد أصيب بفيروس كورونا، نهاية شهر ديسمبر 2021، وخضع للعزل المنزلي على الفور، مع اتباع بروتوكول العلاج، إلى أن حالته الصحية تدهورت في أيام قليلة، حتى قرر التوجه إلى مستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج اللازم وإنقاذ الموقف، لا سيما وأنّ الرئة لديه شهدت تدهورا كبيرا، وتأثرت سلبا نتيجة كورونا، وتوفي هناك.

انهيار زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي خلال تشييع جثمانه

انهارت سحر الإبراشي، زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، من شدة البكاء، ولم تستطع تمالك نفسها لحظة نقل جثمانه إلى مسجد سيدي سالم أبو الفرج بمسقط رأسه بمحافظة الدقهلية.

شاهد.. انهيار زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي خلال تشييع جثمانه في مصر

مقالات مختارة | «ستيفن هوكينج» عالم الفيزياء الذي اكتشف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى